أكاديمية البحث العلمي تعلن انضمام 55 شركة جديدة لحاضنات "انطلاق" التكنولوجية

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي

أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن احتضان 55 شركة تكنولوجية ناشئة جديدة في 8 حاضنات من باقة حاضنات البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية "انطلاق". 

وأوضح رئيس الأكاديمية، في تصريح له اليوم، أن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" والذي تم تصنيفه من المشروعات القومية الكبرى من قبل الهيئة العامة للاستعلامات في 2018 يهدف إلى استكشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من ورواد الأعمال وطلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية (مشروعات التخرج). 

وأضاف أن البرنامج يساهم في توفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية المتميزة حتى الوصول بها إلى شركات تكنولوجية ناشئة بغية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية تحقيقاً لهدف الاقتصاد المعرفي. 

وقال صقر، إنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية استمر العمل في حاضنات انطلاق على قدماً وساق بغية التنقيب على أفضل الأفكار التي سيتم احتضانها في حاضنات "انطلاق".

وأعرب عن سعادته بأن شبكة حاضنات برنامج انطلاق والتي تصل حتى الآن إلى 43 حاضنة تغطي معظم محافظات الجمهورية للوصول للأفكار الواعدة في مختلف ربوع مصر وخدمة أكبر قاعدة من المستفيدين.

 ولفت إلى أن الـ55 شركة مختارة في مجالات متنوعة، على سبيل المثال شركات في مجال التكنولوجيا الخضراء والذكية والتي سيتم احتضانها في حاضنة جامعة أسوان، حاضنة النيل، وحاضنة الجامعة البريطانية، وهناك أيضاً شركات في مجال صناعة الأثاث وشركات في مجال التكنولوجيا الحيوية والتي سيتم احتضانها في حاضنتي جامعة حلوان للأثاث والتكنولوجيا الحيوية.