بتكلفة 6.8 مليار جنيه

محافظ أسوان يستعرض مشروعات الصرف الصحي داخل 79 قرية

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

استعرض محافظ أسوان أشرف عطية مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إيهاب خضر، اليوم الخميس مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الأولى داخل 79 قرية مدرجة ضمن "حياة كريمة " في مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بجانب عرض مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي.


وأكد المحافظ - وفقا لبيان - أهمية زيادة معدلات الإنجاز بالمشروعات المختلفة مع إيجاد الحلول الجذرية للمناطق الساخنة سواء لمشاكل مياه الشرب أو الصرف الصحي، بالإضافة إلى إعادة إحياء تشغيل آبار الشلال بعد رفع كفاءتها وصيانتها لتنويع مصادر المياه للحد من مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببعض المناطق داخل مدينة أسوان. 

من جانبه أوضح إيهاب خضر، أن وزارة الإسكان تدعم الخطوات السريعة والناجزة لمحافظة أسوان من أجل تحسين أداء وشبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي وهو الذي يتوازى مع جهود الدولة لإحلال وتجديد البنية التحتية، وتنفيذ مشروعات حياة كريمة في مرحلتها الأولى بإجمالي شبكات 900 كم، 25 محطة معالجة، و96 محطة رفع بإجمالي تكلفة 6.8 مليار جنيه وهو الذي يتوازى مع تنفيذ 14 مشروعا ضمن الخطة الإستثمارية الحالية باعتمادات تصل إلى 100 مليون جنيه.

وقال "إننا سنسرع الخطى لإيجاد حلول جذرية للمناطق الساخنة بجانب تحويل الدراسة العلمية المتعلقة بارتفاع منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان إلى مشروعات تستهدف تنويع مصادر المياه من آبار الشلال، بالإضافة إلى طرح بعضها للاستثمار للحد من هذه المشكلة المتراكمة".


وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي إن المديرية نظمت على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلى قرية سلوا بكوم أمبو أسفرت عن توقيع الكشف على 1758 حالة مرضية وجرى صرف العلاج لهم بالمجان ضمن "حياة كريمة " .

وأشار وكيل الوازرة - في بيان - إلى تنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر احتياجاً في المناطق النائية، وخاصة في القرى المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة".


وأوضح حنفي أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي لـ 1758 مواطنا ومواطنة، لافتاً إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات الطبية.

اقرأ أيضَا : مؤتمر تدريبي للتوعية بآليات المشاركة فى المشروعات الخضراء الذكية بأسوان