إعفاء واردات الذهب من الجمارك يعيد الاتزان للسوق المحلي

التموين تكشف عن الانتهاء من تصميم مدينة الذهب العالمية

 الدكتور ابراهيم عشماوي
الدكتور ابراهيم عشماوي

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مساعد أول وزير التموين، عن الانتهاء من تصميم مدينة الذهب العالمية، والتي من المقرر إقامتها في العاصمة الإدارية، وأنه سيتم الإعلان عن البدء في الخطوات التنفيذية والانشاءات بعد موافقة رئيس الجمهورية.

ولفت إلى أن اسعار الذهب لن تزيد عن المعدلات الحالية وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على إعفاء واردات الذهب من الرسوم و الجمارك لمدة 6 اشهر كمرحلة أولى، مؤكدا حدوث توازن سعري عند تطبيق القرار.

وأشار إلى أن الوزارة تقدمت بمبادرة لزيادة المعروض لكي يتلاقى مع المطلوب، موضحا أنه تم طرح إعفاء واردات الذهب من الرسوم والضريبة للمصريين القادمين من الخارج.

واستطرد أن توقيت تطبيق القرار يأتي مع بدء موسم عودة المصريين من الخارج ، لافتاً إلي أنه من حقهم إدخال أي كميات من الذهب مقابل دفع القيمة المضافة فقط، بهدف إحداث نوع من أنواع الانضباط السعري، متوقعا أن الأسعار في مصر لن تختلف عنها في الامارات والسعودية.

اقرا اايضا :بروتوكول تعاون بين التموين والإنتاج الحربي لإنشاء مركز معلومات التجارة الداخلية

ونوه إلى أن مشروع القرار الحكومي سيتم إحالته إلى مجلس النواب قبل إقراره رسميًا وتطبيقه،

واوضح عشماوي ، خلال تصريحات له، أن السوق المحلي يضم 3 آلاف منفذ بيع للذهب سواء كان ورشة او محل بيع، داعيا المصريين في الخارج عدم شراء الذهب وجلبه للسوق المحلية حاليا الا بعد تطبيق القرار.