إحداها صحة القلب.. فوائد عظيمة للزيتون تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعود تاريخ زراعة شجر الزيتون لآلاف السنين ،والزيتون من النباتات التي ذكرت بالقرآن الكريم ,وقد اعتُقِدَ قديماً أنّه مُرتبطة بالعديد من الفوائد الصحيّة ،وينتمي الزيتون إلى الفصيلة الزيتونيّة وهو شجرة يستخدم الناس ثمرتها ونواتها. 


فوائد تناول الزيتون


يعتبر الزيتون من أبرز أنواع المقبلات التي يفضلها الكثيرون، حيث يتميز بمذاقه الطيب وفوائده المتعددة؛ فيحتوي الزيتون على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، كما أنه يعمل على تقوية المناعة ومقاومة الفيروسات والعدوى ،واحتوائه علي العديد من مضادات الأكسدة حيث يحرص علي تناوله الكثير من الناس لما له من  دور في الحفاظ على صحة القلب والشرايين.
والزيتون غني أيضاً بالنحاس، والذي يرتبط نقص مستوياته في الدم بالإصابة بأمراض القلب.


كما يحتوى الزيتون على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على ضبط مستوى ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب وحمايته من الجلطات وتصلب الشرايين.
وتناول الزيتون يعمل على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والعدوى، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم والعدوى.
كما ينصح أخصائيو التغذية بتناول الزيتون لفوائده المذهلة على صحة الجهاز الهضمي وحمايته من الاضطرابات والالتهابات والقرح.
يحتوى الزيتون الأخضر على نسبة عالية من الخصائص التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي وحمايته من الخرف والزهايمر والمشاكل التي يتعرض لها.
يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الأورام والأمراض السرطانية.
يحتوى الزيتون على بعض الأحماض الهامة لصحة البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما يعمل على نضارة وجمال البشرة.
يحتوى الزيتون على بعض الفيتامينات والمعادن التي تساعد على التركيز والنشاط وتمد الجسم بالطاقة والحيوية.