قيادي بحركة فتح: مصر لا تتوانى عن توفير السلع والوقود للشعب الفلسطيني

الدكتور ايمن الرقب استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة فتح
الدكتور ايمن الرقب استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة فتح

كشف الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة فتح، كواليس الاعتداء الاسرائيلي على غزة، قائلاً حتى اللحظة هناك استمرار لاطلاق صواريخ على قطاع غزة، وأجل نتنياهو مؤتمر صحفي  وتحدث بشكل مقتضب للصحفيين أن الليلة ستكون ساخنة على قطاع غزة للرد على المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً .. إسرائيل تفرج عن عميد الأسرى الفلسطينيين بعد 40 عاما من الاعتقال

وأشار في مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور لبرنامج مصر جديدة والمذاع على قناة "etc" إلى أن الاحتلال تحدث عن قتل 3 من قادة الجناح العسكري لسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي وهم خليل البهتيمي، جهاد غنام، وطارق عز الدين، لكن يجب أن نشكر المقاومة الباسلة التي أمطرت المدن الإسرائيلية وتل أبيب وشلت حركة دولة نووية من التحرك، ونجحت أن يعيش الاحتلال  36 ساعة من الارتباك، حيث أخلى المدن وأوقف حركة القطارات والطائرات، ونام سكانها بشكل كبير في الملاجي، وشل الحياة بشكل كامل داخل المدن الاسترائيلية.

وتابع: يكفي أن نقول أن مقلاع داود الذي أطلق عليه الاحتلال أنه الأكثر تطوراً ويكلف الصاوخ الواحد قرابة مليون دولار اليوم أطلق للتصدى لصواريخ محلية الصنع من الأراضي الفلسطنية، مما يعني أننا نرفع تكلفة الاحتلال، رغم امكانياتنا المحدودة.

وقال رغم الجهود المتواصلة التي تبذلها القاهرة للتوصل إلي تهدئه ولكن إلى أنه حتى الأن لم يتم التوصل إلى اتفاق رسمي، ولا يعتد بهدنة مالم تعلن القاهرة وهي الضامن لتلك الهدنة ذلك بقرار رسمي، قائلاً: لا أتوقع ان تبدأ جهود التهدئة التي بذلتها مصر من الليلة وانما تصريحات نتنياهو عن ليلة ساخنة يعني العشرات من الطائرات الاسرائيلية تقصف قطاع غزة قطاع الليلة.

وأضاف الرقب، نحمد الله أن الجغرافية السياسية فرضت أن تكون جارتنا مصر، فهي لا تتواني عن توفير المواد الغذائية والدوائية من خلال شاحنات كبيرة جدا دخلت خلال الحروب الماضية،  وحتى اللحظة لا يوجد نقص فيهما برغم غلق الاحتلال المعابر بيننا وبينه منذ يومين، إلا أن المعابر المصرية ما زالت مفتوحة والسلع المصرية تصل إلى غزة بشكل مستمر، ليس فقط السلع المصرية الغذائية وأنما أيضاً الوقود، حيث إن مصر تعتبرنا جزء من أمنها القومي وتحاول قدر المستطاع  الحفاظ على الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال.

ولفت أستاذ العلوم السياسية، إلى المجتمع الدولي لن يوفر أسلحة للفلسطنيين لصد العدوان، والطائرات والصواريخ التي استخدم أمس أمريكية الصنع، مما يعطي دلالة أن حجم التعاون الأمريكي مع تل ابيب كبير جداً وأن أسلحته يجربها على الشعب الفلسطيني.

وتابع: نطالب المجتمع الدولي أن يأخذ موقف جاد وحقيقي وان يكيل بمكيال واحد، ويتحرك لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطين، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي .