التموين: إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية يسهم في استقرار أسعاره

موضوعية
موضوعية

أكد  ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب ، أن قرار مجلس الوزراء  بإعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة ستة أشهر ، من شأنه أن يسهم في استقرار أسعار الذهب بالسوق المحلية .

وأوضح  فرج  خلال تصريحات اليوم،  انه وفقا لقرار مجلس الوزراء ،من حق القادمين من الخارج اصطحاب المشغولات الذهبية بدون دفع رسوم جمركية باستثناء دفع رسوم القيمة المضافة فقط في الجمارك ،وهي لا تتعدى جنيهات بنحو  5 أو 6 جنيهات عن كل جرام ذهب.

اقرأ أيضا| كيف تحمي نفسك من شراء الذهب المغشوش بالأسواق؟

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق اليوم  على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة ستة أشهر

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر .

و نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعى، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار فى أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.