خبير: قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك سيؤدي إلى زيادة المعروض وخفض الأسعار

إعفاء واردات الذهب
إعفاء واردات الذهب

 يتوقع خبراء الذهب انخفاض أسعار المعدن الأصفر في السوق المحلية، بعد تنفيذ قرار إعفاء واردات الذهب الخاص بالمصريين العائدين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة ستة أشهر.

ويهدف قرار إعفاء الذهب من الجمارك إلى تحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق المصرية، خاصة بعد الاتفاع المبالغ فيه الذي شهدته أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الماضية.

 قال لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية أن السماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال الذهب بدون جمارك كان مطلب لشعبة الذهب، وذلك لتوفير الخام ، وضبط الأسعار.
 
وأوضح منيب خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه مع بداية تنفيذ هذا القرار سيزيد المعروض من الذهب بالأسواق ومن ثم يؤدي ذلك إلى انخفاض الأسعار.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه اليوم ،إعفاء وادرات الذهب الخاص بالقادمين من الخارج، بأشكال نصف مشغولة، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وأشار مجلس الوزراء، إلى أنه تمت الموافقة على إعفاء الذهب من الجمارك سواء كانت حلى أو مجوهرات وأجزائها أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.