خاص| سفير فلسطين بالقاهرة: نطالب المجتمع الدولي بدعم الجهود المصرية لوقف العدوان على غزة

سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح
سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح

صرح سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، اليوم الأربعاء 10 مايو، بأن بلاده تطالب المجتمع الدولي بدعم الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، منددًا في الوقت ذاته باستمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال اللوح، في تصريحاتٍ خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن استمرار القصف الجوي الإسرائيلي لقطاع غزة هو إمعان إسرائيلي في ارتكاب الجرائم البشعة والتي استهدفت المدنيين والأطفال، مضيفًا «أن هذه الجرائم لا تزال مستمرة حتى الآن، وأن إسرائيل لم تستجب لوساطة من أجل وقف مسلسل سفك الدماء للفلسطينيين».

اقرأ أيضًا: الجيش الإسرائيلي يبدأ شن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة

وتابع: «لذا نحن ندين هذه الجريمة البشعة، ونطالب المجتمع الدولي بدعم الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية».

وحول اجتماع جامعة الدول العربية الطارئ اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع والعدوان الإسرائيلي، قال اللوح: «اجتماع الجامعة العربية هو اجتماع مفتوح على مستوى المندوبين، وهو منذ 5 أبريل اعتبر أن مجلس الجامعة في حالة انعقاد دائم لمتابعة الخطوات والتحركات تجاه تطورات الأوضاع في فلسطين».

وأضاف: «مصر باعتبارها تتولى حاليًا رئاسة المجلس دعت إلى اجتماعٍ لبحث تطورات الأوضاع، وسيصدر عقب الاجتماع بيانًا يدين هذا العدوان ويعرب عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ويدعو إلى توفير حماية عاجلة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي».

وأشار اللوح إلى أن المجلس سيطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف عدوانها ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك سيطالب الأمين العام أحمد أبو الغيط بمواصلة التحرك من أجل تحقيق هذا الضغط على الصعيد الدولي على الجانب الإسرائيلي.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، غارات على قطاع غزة استهدفت مواقع لكتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 13 شهيدًا وأكثر من 20 إصابة بجراح مختلفة.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية التصعيد الخطير الأخير في قطاع غزة، معتبرة أنه يجر المنطقة للعنف وعدم الاستقرار.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية من السماح لسلطات الاحتلال بالتمادي في جرائمها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، اليوم الأربعاء، حيث شن غارات استهدفت بلدة خانيونس جنوب القطاع, وأسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين على الأقل خلال غارات اليوم.