تاريخ مواجهات ميلان والإنتر في دوري أبطال أوروبا.. تفوق الأحمر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواجهة من العيار الثقيل تنطلق مساء اليوم بين نادي ميلان الإيطالي، عندما يصطدم بمواطنه إنتر ميلان، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

يلعب الفريقان المباراة في ظل أداء غير منتظم طوال الموسم في المسابقة المحلية، لكن يتحسن مستواهما للأفضل دائمًا في المسابقة القارية.

وبالرغم من عدم وجود مرشح مفضل للفوز، لكن إنتر يدخل المباراة بأفضلية قليلة بالنظر إلى النتائج الأخيرة للفريقين؛ حيث حقق 4 انتصارات متتالية في السيري، في حين تعادل الميلان مرتين.

تاريخ مواجهات ميلان والإنتر في دوري أبطال أوروبا

لن تكون مواجهة ميلان والإنتر الأولى بين الجارين؛ حيث سبق والتقى الفريقان في 4 مناسبات في دوري أبطال أوروبا، فاز ميلان مرتين، وتعادلا مرتين، ولم ينجح إنتر في تحقيق الفوز.

التقى الفريقان للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي موسم 2002-2003، انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي دون أهداف، وتعادلا في المباراة الثانية بهدف لكل منهما.

تجددت المواجهة بين الفريقين موسم 2004-2005، في الدور ربع النهائي، ونجح ميلان في الفوز ذهابًا بهدفين نظيفين، وفي مباراة الإياب ظل ميلان متقدمًا بهدف حتى الدقيقة 70، عندما أمر الحكم بإلغاء اللقاء، بعد شغب الجماهير، لتُحتسب النتيجة 3-0 لصالح الروسونيري فيما بعد.

مشوار ميلان والإنتر إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وصل ميلان صاحب الأرض، إلى نصف نهائي «التشامبيونزليج»، 2022-2023، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة، ثم تخطى عقبة توتنهام الإنجليزي بنتيجة 1-0، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر، ثم تجاوز غريمه نابولي بنتيجة 2-1 في ربع النهائي.

أما إنتر الضيف، فقد تأهل إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، ثم تجاوز بورتو البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، لينجح بعدها في تخطي عقبة بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي بنتيجة 5-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقام مباراة الذهاب بين ميلان وإنتر على ملعب "سان سيرو" اليوم الأربعاء، فيما تلعب موقعة الإياب على نفس الملعب يوم 16 من نفس الشهر.

موعد مباراة ميلان والإنتر بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ميلان والإنتر، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.
اقرأ أيضاً|

تعرف على مشوار ميلان والإنتر إلى نصف نهائي دوري الأبطال