رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد احتفالية اليوم العالمي للطب البيطري

رئيس جامعة جنوب الوادي خلال احتفالية اليوم العالمي للطب البيطري
رئيس جامعة جنوب الوادي خلال احتفالية اليوم العالمي للطب البيطري

شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي احتفالية اليوم العالمي للطب البيطري الذي نظمته كلية الطب البيطري بعنوان «الطب البيطري و التهديدات الاقتصادية و البيولوجية»، بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سامي  مراد، عميد كلية الطب البيطري  وعادل أحمد مصطفى، أمين عام الجامعة  والدكتور وائل طلعت، نقيب الاطباء البيطرين بقنا والدكتور إبراهيم يوسف، مدير مديرية الطب البيطري بقنا ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس. 

اقرأ أيضا| تواصل الزيارات الميدانية لفريق مشروع النمو الأخضر بجامعة جنوب الوادي

و رحب رئيس الجامعة بضيوف الجامعة من مديرية الطب البيطري بقنا و نقابة الأطباء البيطرين و المعمل المرجعي للرقابة على الانتاج الداجني بالأقصر، ومعهد بحوث الصحة العامة والثروة الحيوانية بقنا وأشاد بالإسهامات البحثية لكلية الطب البيطري على المستوى الدولي والاقليمي وأكد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الكلية والمراكز والمعامل البحثية مشيرا إلى أن التخصصات البينية من أهم أولويات استراتيجية التعليم العالي 
و تحدث الدكتور سامي مراد، عميد كلية الطب البيطري عن أهمية هذه الفاعلية في ابراز دور الطبيب البيطري على المستوى المحلي و الدولي وأهم التحديات التي تشهدها المهنة، وتحدث عن الاحتفال بيوم الطبيب البيطري الذي بدأ منذ عام 2000 من خلال الاتحاد العالمي للطب البيطري. 
تضمنت فعاليات الاحتفالية تكريم أسرة المرحوم الدكتور ياسر عبد الجليل، الأستاذ بكلية الطب البيطري وأسرة المرحوم الدكتور يوسف أبو المجد، نقيب الأطباء البيطرين الأسبق.  
كما تم تكريم الدكتور إبراهيم يوسف، مدير مديرية الطب البيطري بقنا والدكتورة إسراء حمدي، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بقنا والدكتورة عفاف عبد الباسط، مدير المعمل المرجعي للرقابة على الانتاج الداجني بالأقصر والدكتور وائل محمد طلعت، نقيب الأطباء البيطرين بقنا.  
كما تضمنت الاحتفالية  مجموعة متنوعة من المحاضرات حيث قدم الدكتور عادل السيد، الـستاذ بكلية الطب البيطري نبذة عن تاريخ الطب البيطري. وتناولت محاضرة الدكتورة عفاف عبد الباسط، مدير المعمل المرجعي للرقابة على الانتاج الداجني بالأقصر بالشرح (دور الطبيب البيطري و المعامل المرجعية في حماية الانسان و الحيوان) وأشارت الدكتورة إسراء حمدي، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بقنا إلى دور المعهد في الحفاظ على الصحة العامة و الثروة الحيوانية .
و تحدث الدكتور وائل طلعت، نقيب الاطباء البيطرين بقنا عن دور  نقابة الـطباء البيطرين.. شهد فعاليات الاحتفالية الدكتور سراج الدين سلطان، مقرر الندوة والدكتور محمود عبد الحميد، سكرتير الندوة وحضور طلابي من مختلف الفرق الدراسية بالكلية.