«القوى العاملة»: مبادرة «سلامتك تهمنا» تستأنف أعمالها بالسويس

 فعاليات مبادره "سلامتك تهمنا "
فعاليات مبادره "سلامتك تهمنا "

استأنفت مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس فعاليات مبادره "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وذلك بمقر إحدى شركات البترول بالسويس بحضور 25 مهندسين وفنيين السلامة بالشركة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالتأكد من تطبيق اشتراطات وأساليب السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في المنشآت والعمل على تكثيف التوعية والتثقيف في هذا المجال حفاظاً على العمال والممتلكات.

وأوضحت الوزارة أنها تلقت تقريراً من حاتم جاد الرب مدير مديرية القوى العاملة بالسويس أفاد فيه بأن المبادرة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها، بالإضافة إلى التعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية في الوصول إلى بيئة عمل آمنة.

اقرأ أيضا :- وزير القوى العاملة يلتقي مديري المديريات بالمحافظات‎‎

وأضاف مدير المديرية أنه شارك في تنظيم المبادرة  المهندسة سحر محمد، والمهندس إسلام حمدي ممثلي الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وفي نهاية المبادرة قدم المشاركون الشكر والتقدير للوزارة والمديرية على جهودها في نشر التوعية والتثقيف بأساليب السلامة وكيفية تطبيقها داخل المنشآت وفى الحياة اليومية.


وأكد استمرار برامج التوعية التي تقدمها المديرية للعاملين بالشركات والمصانع لحثهم على تطبيق تلك الأساليب داخل أماكن العمل وخارجها.