نصائح للحفاظ على ترطيب البشرة في فصل الصيف 

ترطيب البشرة في فصل الصيف 
ترطيب البشرة في فصل الصيف 

قد يعاني البعض من البشرة الجافة في فصل الصيف نتيجة التعرض للمياه المالحة، والشمس معًا، ولذلك وفي هذا الوقت نحتاج لبعض الماسكات التي تساعدك لحل هذه المشكلة للتمتع ببشرة مثالية في فصل الصيف

ونقدم لك أسهل النصائح للحفاظ على بشرتك من الالتهابات في فصل الصيف: 


كمية كافية من الماء

إذا كان الجسم مصاباً بالجفاف، فمن الطبيعي أن يصاب الجلد أيضاً بالجفاف، لذا أولاً وقبل كل شيء، حافظي على جسمك رطباً، اشربي الكثير من الماء كل يوم، فهذه هي الخطوة الأولى للترطيب، كما أن تناول الفواكه والخضروات سوف يحافظ على رطوبتك وصحتك، وستمنحك الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون الترطيب وكذلك فيتامين سي.

تونر مرطب


يجب أن يشتمل روتين العناية بالبشرة على مرطب بالإضافة إلى تونر مرطب، ولكن تجنبي التونر الذي يحتوي على الكحول الطبي، لأنه يمكن أن يجفف الجلد بدلاً من ذلك، وتحققي مما إذا كان التونر الخاص بك يحتوي على مكونات مرطبة مثل الألوفيرا وحمض الهيالورونيك.

اقرأ ايضا|5 نصائح للتخلص من احتباس الماء بالجسم في الصيف.. تعرف عليها

يجب أن يكون المقشر مرطباً


في الشتاء أو الصيف، التقشير مهم في جميع الأحوال الجوية، لكن الفرك في كثير من الأحيان يمكن أن يجعل الجلد أكثر جفافاً، لذا تأكدي من أن المقشر من النوع المرطب، يمكنك صنع مقشر الترطيب الخاص بك بالعسل، يحتوي العسل على مكونات مرطبة تعمل على تنعيم البشرة وسيعمل هذا المقشر أيضاً بشكل رائع على ترطيب البشرة الجافة.


ماذا تحتاجين:


- ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأرز.
- كمية كافية من العسل.
اصنعي عجينة سميكة عن طريق خلط مسحوق الأرز والعسل. الآن نظفي وجهك وقومي بتطبيق المعجون. ثم دلكي بلطف لمدة 5 دقائق. أخيراً، اغسليه بالماء البارد وضعي المرطب.

ويتوفر الكثير من الفواكه المرطبة في هذا الوقت والتي يمكنك من خلالها الحفاظ على رطوبة البشرة، واحدة من هذه الفاكهة هي المانجو، تحتوي هذه الفاكهة الغنية بالعصارة على فيتامين C و A، كما تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين E اللذين يرطبان البشرة.