في عيد ميلاد «أحمد سلامة».. محطات عن صاحب الشخصيات المتنوعة 

الفنان أحمد سلامة
الفنان أحمد سلامة

يحتفل اليوم الأربعاء 10 مايو  الفنان أحمد سلامة  بعيد ميلاده الـ63، والذي قدم دور الفلاح، والطبيب، وتاجر السلاح، ويعد من أبرز نجوم الدراما الصعيدية، ولديه قدرة فائقة على التنوع بجميع أدواره.

نشأته 
ولد أحمد حسن سلامة، في 10 مايو بالقاهرة، كان الفن حُلمًا يراود خياله منذ الصغر، بعدما حصل على الثانوية العامة، التحق بمعهد الفنون المسرحية، وبعد تخرجه شارك في أدوار صغيرة إلى أن ظهر في فيلم إسكندرية ليه، ومن هنا أصبح يحصل على أدوار بارزة في السينما ثم في الدراما.

مشواره الفني 
بدأ مشواره الفني مبكرًا، حيث شارك في فيلم إسكندرية لية عام 1977، وكان عمره سابعة عشر عام، ثم توالت عليه الأعمال الفنية في السينما والدراما حتى أصبح من أبرز نجوم جيله، شارك سلامة في 88 عملاً دراميًا، من أبرزهم، سلسال الدم، العار، ساحرة الجنوب، حواري بوخاريست، السيدة الأولى، كيد النسا، الشحرورة، حدائق الشيطان، ذئاب الجبل، شارع المواردي، عائلة الأستاذ شلش، ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، حدف بحر، الوتد، موال الحب والغضب، أحلام سارة، الوجه الآخر، للعدالة وجوه كثيرة، الضوء الشارد، عفاريت السيالة.
كما شارك في بطولة العديد من الأعمال السينمائية، من أبرزها: الحوت الأزرق، ملائكة الشوارع، أبناء وقتله، مولد نجم، إنقاذ ما يمكن انقاذه، المائدة، حدوته مصرية، الشيطانة، أيام الماء والملح، الأبالسة، أفواه وأرانب، أسعد الله مساءك.

حياته الشخصية 
تزوج أحمد سلامة أربع مرات، وآخر زيجاته كانت من الفنانة منى جلال، ولديه 7 بنات وهن: الفنانة سارة سلامة، وزينب، ومنى، ونانا، وسلمى، ومنار، وفريدة.

اقرا ايضا|في ذكرى ميلاد «صلاح أبو سيف».. «أبرز الأعمال الأدبية التي أخرجها على الشاشة»