ارتفاعات هامشية بأسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية غداً

 أسعار الذهب العالمي
أسعار الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب العالمية، في نطاق ضيق ، خلال التداول على الأوقية ، اليوم الثلاثاء 9 مايو، لتسجل 2026 دولار ، بعد أن تخطت 2030 دولار خلال التعاملات الصباحية ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2021 دولار، في ظل ترقب الأسواق صدور بيانات بيانات التضخم الأمريكية غداً.


حيث تترقب  الأسواق العالمية للذهب، غدا الأربعاء صدور بيانات التضخم الأمريكية، للحصول على مؤشرات حول توجهات الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة، مصير أسعار الفائدة.


وشهدت  الأوقية ارتفاعًا هامشيًا بالبورصة العالمية للذهب، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل تراجع الدولار، وترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات المتعلقة بالنمو والتضخم.


وارتفعت أسعار الذهب العالمية، أمس الإثنين مع بداية تعاملات بورصة الذهب الأسبوعية، إلى مستوى 2022 دولار، بعد أن افتتحت التداول عند 2015 دولار،  لتبلغ مكاسبها نحو 11 دولار.


يذكر أن أسعار الذهب العالمية، قد ارتفعت بنسبة 1.4%، خلال تعاملات الأسبوع  الماضي، بفعل تراجع الدولار، وتلميحات الفيدرالي الأمريكي بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة هذا العام، مما عزز من توجه المستثمرين للذهب بغرض التحوط ضد التضخم.

اقرأ أيضا ارتباك في أسواق الذهب مع ترقب صدور بيانات محلية وعالمية بشأن المعدن الأصفر


وحققت الأوقية مكاسب بقيمة 28 دولارًا، بختام الأسبوع المنتهي الجمعة الماضية ،حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1990 دولار، ولامست مستوى 2080 دولارًا، واختتمت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1918 دولارًا.


وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تأثرت  بقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع  سعر الفائدة، وتصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بشأن تشديد السياسات النقدية، ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى منذ عام 2007 بمقدار 25 نقطة أساس، إلى نطـاق مـن 5% إلى 5,25%، وهـو ما جاء متفق تماما مع توقعات الأسواق.