الحج السياحي أرخص| استنفار بين الشركات لموسم التضامنات وتجهيز مشرفي الرحلات

الحج السياحى أرخص
الحج السياحى أرخص

حالة من الاستنفار أعلنتها شركات السياحة هذه الفترة عقب إعلان وزارة السياحة والآثار مؤخرا عن الفائزين فى القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين من الحجاج.

تم فتح باب التضامنات بين الشركات لكل المستويات ويستمر حتى غدٍ الخميس، ويتم هذا التضامن بين الشركات للوصول بعدد الحجاج فى كل مستوى إلى العدد المطلوب لكل مجموعة أو أكثر، تسهيلاً على الشركات وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة، وتضمنت الضوابط أن يشمل التضامن الواحد كحد أدنى 50 حاجاً بشرط توفير مشرفٍ على الأقل بخبرة متميزة لكل مجموعة.

غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، هنأت الفائزين بقرعة الحج السياحى، وأكدت أن القرعة أجريت إلكترونيا وبإشراف من وزارة السياحة والآثار وكافة الجهات المعنية، واتسمت عملية القرعة بالنزاهة والحيادية التامة، وأسفرت عن فوز 16 ألف مواطن بتأشيرات الحج.

وأضافت أن الإقبال على الحجز لرحلات الحج السياحى شهد هذا العام زيادة ما يقرب من 10% عن العام الماضي، مؤكدة أن تلك الزيادة شهادة ثقة جديدة يمنحها المواطنون لشركات السياحة.

وأوضحت أن تلك الثقة لم تأتِ من فراغ إنما انطلقت من تميز شركات السياحة ليس بمصر فقط وإنما فى العالم الإسلامى كله وقدرتها على تنظيم رحلات ميسرة وآمنة بأفضل خدمات وأفضل سعر، وهو ما يعتبر تكليلاً لجهود شركات السياحة في السنوات الماضية والتى جعلت منها المقصد الأول والأكثر تميزا للراغبين فى أداء الفريضة وزيارة بيت الله الحرام.

وأوضحت الغرفة أن الحج السياحى هذا العام يعد أرخص حج فى مصر على الإطلاق خاصة فى المستويين الاقتصادى والبرى والتى جاءت أسعار برامجهما الأقل، رغم أن برامج الحج السياحى تتفرد بخدمات متميزة أهمها: جودة الإقامة والخدمات فى السكن وبالمشاعر المقدسة خاصة فى توفير الوجبات والمشروبات ووسائل الانتقالات بين المشاعر.

وشددت الغرفة على حرص شركات السياحة على تنفيذ موسم حج ناجح يليق بالحجاج المصريين.

اقرأ أيضاً| شركات السياحة تبدأ في التضامن استعدادا لموسم الحج