«الكويت السينمائي» ينطلق بالتعاون مع «الدولي لمهرجانات السينما العربية»

المخرج عبد العزيز الصايغ - د.عز الدين شلح
المخرج عبد العزيز الصايغ - د.عز الدين شلح

تستعد دولة الكويت لتجربة سينمائية جديدة من خلال إطلاق مهرجان الكويت السينمائى الدولى بالتعاون مع الإتحاد الدولى لمهرجانات السينما العربية والذى سيكون إضافة جديدة للسينما الكويتية والعربية خلال الفترة المقبلة.

وذكر المخرج الكويتى عبد العزيز الصايغ رئيس المهرجان أن اللجنة المنظمة سوف تعقد اجتماعها بعد الانتهاء من المشاركة فى فعاليات مهرجان كان السينمائى الذى سيقام خلال الفترة من 16 إلى 27 مايو الحالى وذلك لوضع اللمسات النهائية.

وأضاف الصايغ بعد أن قمت بتأسيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة ورئاسته عامين متتاليين وتحقيقه النجاح المطلوب قررت الدخول فى تجربة جديدة بهدف مواصلة دعم السينما الكويتية ووضعها على خريطة المهرجانات العربية والعالمية.

وأشار الصايغ إلى أن المهرجان مستقل وسيقام بالتعاون مع الاتحاد الدولى لمهرجانات السينما العربية وسيشهد اجتماعه التأسيسى تحديد موعد إقامة دورته الأولى وسيتضمن مسابقة للأفلام الروائية الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة.

من جهته أكد الدكتور عز الدين شلح رئيس الاتحاد الدولى لمهرجانات السينما العربية على التنسيق والتعاون مع الاتحاد لتأسيس مهرجان الكويت السينمائى الدولى وهذا من أهداف الاتحاد الذى يسعى دائما من أجل الإرتقاء بالسينما العربية وأن هناك العديد من الخطط التى يعمل عليها الاتحاد بهدف المساهمة فى تطوير المهرجانات العربية الأعضاء بالاتحاد.

يذكر أن المخرج عبد العزيز الصايغ يعمل حالياً على التحضير لإخراج مسرحية جديدة بعنوان «ولم تصل رسالة» وهى مقتبسة من مسرحية رأس الملوك جابر للمشاركة بها فى الدورة المقبلة من مهرجان الكويت المسرحى.

اقرأ أيضاً|تكريم محمود حميدة بالريادة السينمائية بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما الـ71