بمشاركة 110 شركات محلية وعالمية

افتتاح النسخة الـ14 من معرض الوادي لتقنيات الزراعة بالأقصر 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح  الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، النسخة الـ14 من معرض الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة، بمشاركة 110 شركات محلية وعالمية في محافظة الأقصر، بحضور محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر، ووكلاء وزارة الزراعة بالأقصر وقنا وسوهاج، ولفيف من القيادات التنفيذية بمحافظات الوجه القبلي، الزراعيين، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
 ‏
وقال "عزوز" عقب الافتتاح، إن الزراعة تُعد المصدر الرئيسي للدخل والتشغيل إذ يستوعب 25% من القوى العاملة بالإضافة لمساهمته في تعظيم الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية من خلال زيادة الصادرات الزراعية التي حققت رقما قياسيا العام الماضي بوصولها لـ 6.4 مليون طن.

وأكد "عزوز"، على أهمية تنظيم المعارض الزراعية في مختلف المحافظات المصرية، بهدف تعريف المزارعين بكل ما هو جديد في مجالات الزراعة المختلفة وإتاحة الفرصة لإظهار القدرات التي تملكها الشركات المصرية والأجنبية العاملة في الأسواق. 

اقرأ أيضا| الزراعة: غدا فتح باب الاشتراك في معرض زهور الربيع الـ 90


وأشاد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي - خلال افتتاح المعرض- بالتنوع الذي شهده المعرض من مختلف الشركات المشاركة، والمنتجات المختلفة المطروحة، والتي تستهدف توفير أفضل مستلزمات الإنتاج لمساعدة المزارعين في الحصول على أعلى إنتاجية من المحاصيل المختلفة. 

وأكد على توجيهات وزير الزراعة المستمرة بالعمل على دعم صغار المزارعين في مختلف المحافظات وعلى رأسها محافظات جنوب الوادي بهدف زيادة مساهمتهم في تعظيم الإنتاج الزراعي بما يحقق رفع مستوى معيشتهم. 

وحث "عزوز" مزارعي القمح في محافظات الصعيد على توريد المحصول للدولة خاصة بعد زيادة أسعار الاردب إلى 1500 جنيه دعما من القيادة السياسية للمزارعين.