نائب محافظ المنيا يشدد على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسيرفيس

 محافظ المنيا الدكتور محمد أبوزيد
محافظ المنيا الدكتور محمد أبوزيد

شدد نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبوزيد على سائقين سيارات الأجرة والسرفيس بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة، مؤكدا بأنه لن يسمح بأي زيادة وموجها الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وفي مقدمتها سحب الترخيص وتحرير الغرامات المالية المقررة.

وجاء ذلك خلال تفقد نائب محافظ المنيا عددا من مواقف السيارات بمدينة المنيا، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمواقف سيارات الأجرة، لمراقبة الالتزام بتعريفة الركوب المحددة وانتظام خطوط سير سيارات نقل الركاب السرفيس والنقل الداخلي بالمدن والمراكز وبين المحافظات عقب قرار رفع سعر السولار.

اقرأ ايضاً| افتتاح موسم حصاد القمح بالإسماعيلية

وأشار أبوزيد إلى أنه يمكن التواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة وهي (2342200 - 2320001 ) والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.


وفي السياق، تابع رئيس مركز ديرمواس عامر طه حالة المواقف للتأكد من الالتزام بتعريفة المواصلات وخلق سيولة مرورية بالتنسيق مع مدير المواقف ووحدة مرور المركز.

كما تفقد رئيس مدينة العدوة أحمد خلف موقف زاوية برمشا للتأكد من الالتزام بتعريفة الركوب وعدم وجود أي مشاكل في حركة نقل الركاب.

وفى مركز ومدينة سمالوط، تابع سعيد محمد رئيس المركز المواقف ومحطات الوقود؛ بهدف التأكد من تطبيق تعريفة الركوب وضبط أي مخالفة ومنع التلاعب في التعريفة الجديدة حفاظا على حقوق المواطنين.

وفيما يتعلق بالسلع والمنتجات الغذائية، شدد نائب محافظ المنيا على التعامل بكل حسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء أو تخزين أو احتكار أي سلعة، مع التشديد على عدم عرض المنتجات التي شارفت على انتهاء صلاحيتها، لافتا إلى استمرار الحملات الرقابية لمتابعة الأسعار وبخاصة السلع الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للأسواق بمدينة المنيا اطمئن فيها على توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، كما تابع انتظام حركة البيع والشراء، وتوافر السلع التي تلبي احتياجات المواطنين، واطلع على قوائم الأسعار للتأكد من وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح ومعلن وبخاصة السلع الاستراتيجية.

وعلى صعيد آخر، تواصل الوحدات المحلية بمراكز المحافظة جهودها في تنفيذ أعمال الموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضي ومواجهة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وأوضحت المحافظة - في بيان - أن هاني بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا قاد حملة مكبرة لإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة الأمن والجهات المعنية أسفرت عن تنفيذ قرار بتسليم قطعة أرض بقرية البرجاية مساحتها 12 قيراطًا لهيئة الأبنية التعليمية لإنشاء مدرسة ثانوي عليها ، كما تم هدم وإزالة سور حجري بارتفاع 3 أمتار وبوابة على أرض زراعية بمساحة 18 قيراطًا بقرية بني أحمد الغربية.