مزارعو المنيا يشكرون الرئيس السيسي بعد زيادة سعر توريد القمح| فيديو

مزارعو محافظة المنيا
مزارعو محافظة المنيا

كتب حمد الترهوني 

وجه عدد من مزارعي محافظة المنيا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد زيادة سعر توريد إردب القمح لـ1500 جنيه، مؤكدين أن الرئيس السيسي يضع ضمن أولوياته دعم الفلاح، وأن سعر إردب القمح 2023 مناسب جدًا، وزاد الضعف.

اقرأ أيضاً| رؤساء المراكز والمدن بالمنيا يتابعون الالتزام بتعريفة المواصلات الجديدة

وأعرب مزارعو القمح فى المنيا عن سعادتهم بزيادة سعر توريد القمح ١٠٠% عن الموسم الماضى، وتعهدوا بتوريد الكمية المنتجة إلى شون وصوامع المحافظة.

وقال محمد خميس كريم أحد مزراعي القمح بمحافظة المنيا: «أشكر الرئيس السيسي على مبادرة (ازرع) وزيادة سعر توريد القمح، والخير اللى بيعملوه للبلد» قائلا: شكرًا يا ريس على زيادة سعر توريد القمح.. احنا معاك على الحلوة والمرّة. 

وأضاف محمد بأن محصول القمح هذا العام مبشر جدًا نظرًا لاستقرار الأحوال الجوية والذي انعكس على إنتاجية الفدان الواحد ما بين 22 و25 أردب.

وأشار إلى أن تكليف الرئيس السيسي للحكومة برفع سعر توريد الإردب إلى 1500 جنيه أثلج صدورنا كمزارعين، متوقعاً أن يشهد الموسم الحالي زيادة في معدلات التوريد بعد القرارات الأخيرة.


فيما أكد جودة ثابت مزارع أن زيادة سعر أردب القمح أجمل عيدية من الرئيس لنا كمزارعين وأنهم يشعرون بالفرحة وأنهم كانوا على يقين أن الرئيس السيسي يشعر بهم ولن يتخلى عنهم كعادته خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتحديات التي تواجه العالم مؤكدين أن هذه الزيادة ستحقق لهم عائدا كبيرا يلبي احتياجاتهم.