التموين: 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم

 أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين
أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، ومعاون الوزير، أن عدد المستفيدين من دعم المقررات التموينية يصل إلى 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، تصرف لهم الدولة ما يزيد عن ال 30 سلعة شهريًا من خلال 40 ألف منفذ تمويني، ما بين منافذ جمعيتي وبدالي التموين و المجمعات الاستهلاكية.

ولفت معاون وزير التموين، إلى أن هناك توجيهات للمديريات التموينية على مستوى الجمهورية، بمتابعة عمليات صرف المقررات، للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

يذكر أن وزير التموين، قد أصدر توجيه وزاري، بشأن تعديل الحصص المستحقة لكل مستفيد على البطاقة التموينية من السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز.

وتبدأ وزارة التموين، اعتبارا من الغد الأربعاء الموافق 10 من مايو الجاري ، تطبيق القواعد الجديدة لصرف المقررات التموينية إلى المستحقين، وفقا للتوجيه الوزاري رقم 14 للعام الجاري 2023.

وتقوم المنافذ التموينية اعتبارا من الغد بصرف 1 كيلو سكر لكل فرد على البطاقة التموينية، بدلا من 2 كيلو ، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة بدلاً من 8 كيلو، بسعر 12.60 للكيلو.

مع استمرار صرف حصة الزيت كما هي، بواقع زجاجة زيت 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة ، وكذلك

صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و 2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر، أو عبوة مكرونة زنه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد ، و 2 عبوة زنه 800 جرام للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر.

 

اقرأ أيضاً: 2 كيلو أرز من «التموين» لأصحاب هذه البطاقات