«أصابع السجق».. لماذا تظهر يد الملك تشارلز ضخمة في الصور؟| صور 

الملك تشارلز
الملك تشارلز

أثارت أصابع يد الملك تشارلز الجدل، بسبب ظهورها متورمة بشكل مبالغ فيه، وذلك في حفل تتويج تشارلز الثالث ملكًا في وستمنستر أبي يوم السبت. 


واعتلى أمير ويلز السابق العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك البلاد خدمة، وسبق لعشاق العائلة المالكة أن أعربوا عن قلقهم تجاه الملك بشأن الصور التي ظهرت فيها أصابعه شديدة الاحمرار ومتورمة، وأثارت الصور تكهنات من مختلف أعضاء المجتمع الطبي، الذين اقترحوا أن التورم قد يكون ناتجًا عن حالة تسمى الوذمة، وذلك بحسب independent. 

وفقًا لخدمة الصحة الوطنية (NHS)، تتميز الوذمة بتورم في الذراعين واليدين والكاحلين والقدمين و / أو الساقين، يحدث هذا التورم عادة بسبب احتباس السوائل في هذه المناطق، وومع ذلك، كانت يد الملك موضوع نقاش منذ يوم ولادته، كما لاحظت والدته الراحلة الملكة في رسالة إلى مدرس الموسيقى السابق لها.

وفقًا لـ The Mirror، كتبت: "الطفل لطيف جدًا ونحن فخورون به كثيرًا، لديه يدان مثيرة للاهتمام لطفل رضيع، إنها كبيرة نوعًا ما، ولكن بأصابع طويلة جميلة تختلف تمامًا عن أصابعي وبالتأكيد على عكس والده. سيكون من الممتع أن نرى ما سيصبحون عليه. ما زلت أجد صعوبة في تصديق أن لدي طفلًا". 

كما أشار إليهم الملك تشارلز بنفسه، مرة في رسالة إلى صديق بعد ولادة الأمير ويليام، وكما ورد في سيرة تشارلز، الرجل الذي سيصبح ملكًا لهورد هودجسون، كتب الرجل البالغ من العمر 73 عامًا: "لا أستطيع أن أخبرك كم أنا متحمس وفخور، إنه حقًا يبدو مفرح بشكل مدهش ولديه أصابع سجق مثل أصابعي".


تساءل الكثيرون عما إذا كان التورم ناتجًا عن حالة صحية، بعد أن انتشرت صورة تشارلز وهو يسحب نصف لتر من البيرة، كما بدت يدا تشارلز منتفختين بشكل واضح خلال رحلة إلى الهند عام 2019.