لتقليل التورم والألم .. نصائح مفيدة تساعدك في علاج إصابات الركبة

 إصابات الركبة
إصابات الركبة

إصابات الركبة ليست جديدة وشائعة جدًا، ويمكن أن تتراوح من حالات الالتواء والإجهاد الطفيفة إلى تمزق الأربطة والكسور الخطيرة، ويمكن أن يكون الطريق إلى الشفاء من إصابة الركبة عملية بطيئة ، ولكن من خلال النهج الصحيح ، من الممكن استعادة الوظيفة الكاملة والعودة إلى نمط حياة نشط.

وبحسب ما ذكره موقع news18، ضع هذه الخطوات الخمس في الاعتبار للتعافي من إصابة في الركبة

اقرأ أيضا:5 أسباب تجعلك تشعر بالتعب على مدار اليوم

 

طلب المشورة الطبية المتخصصة


الخطوة الأولى والمهمة في التعافي من إصابة في الركبة هي طلب المساعدة الطبية المهنية من طبيبك، واعتمادًا على شدة الإصابة ، سيكون طبيبك قادرًا على التوصية بالراحة أو العلاج الطبيعي أو حتى الجراحة ، إذا لزم الأمر.

ومن المهم اتباع نصائحهم ويمكن أن يؤدي الاستمرار في استخدام الركبة المصابة قبل أن تلتئم تمامًا إلى مزيد من الضرر وقد يتطلب فترة أطول للتعافي.


استرح جيدًا وضع ثلجًا على الركبة المصابة


بينما تكون في طريقك إلى الشفاء ، فإن الراحة هي أحد الأشياء المهمة التي يوصي بها الأطباء. وفقًا لنصيحة أخصائي طبي ، ضع الثلج على الركبة المصابة أو المنطقة المصابة، وسيساعد ذلك في تقليل التورم والألم وتعزيز الشفاء.

ويوصى بوضع الثلج لمدة 20 إلى 30 دقيقة أو حسب إرشادات الطبيب، ويمكن أن يساعد الضغط والرفع أيضًا في تقليل التورم.


زيادة النشاط البدني تدريجيًا

فقط بمجرد أن يعطيك طبيبك الضوء الأخضر لبدء النشاط البدني مرة أخرى ، من المهم أن تزيد بشكل تدريجي وثابت من كثافة ومدة نشاطك، ويمكن أن يساعدك البدء بتمارين منخفضة التأثير مثل السباحة أو ركوب الدراجات على إعادة بناء قوتك ومرونتك في مفصل الركبة.


ركز على تمارين التقوية والمرونة


في النهاية ، ويمكن إدخال تمارين التقوية والمرونة في روتينك، وأنه جزء أساسي من عملية الشفاء لإصابة الركبة، ويمكن أن تساعد تمارين التقوية ، مثل ضغط الساق والقرفصاء ، في بناء العضلات حول مفصل الركبة وتحسين الاستقرار، ويمكن أن تساعد تمارين المرونة ، مثل التمدد واليوجا ، على تحسين نطاق الحركة وتقليل تصلب المفصل.


الحفاظ على نمط حياة صحي


يمكن أن يساعد الحفاظ على نمط حياة صحي أيضًا في تعزيز التعافي بمعدل أسرع، وهذا يشمل تناول نظام غذائي متوازن ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ، وتجنب التدخين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ارتداء الأحذية الداعمة واستخدام ميكانيكا الجسم المناسبة أثناء النشاط البدني يمكن أن يساعد في منع إصابات الركبة في المستقبل.