المشدد 3 سنوات لطالبين بتهمة الشروع في قتل شخص بالصف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محسن حلمي غراب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الحكم وأسامة عارفة، وأمانة السر سعيد برغش، طالبين بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالصف.

وكانت النيابة العامة بالصف أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة
المتهم ا.ح طالب عمره ٢١ عاما، والمتهم ا.ح طالب عمره ٢١سنة، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم ٨٦٥٨ لسنة ٢٠٢٢ جنايات الصف والمقيدة برقم ١٦١٦ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب الجيزة.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمان شرعا في قتل المجني عليه "محمود زين" عمدا مع سبق الإصرار والترصد على أثر خلاف بينهم، فعقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روحه وأعدا لذلك سلاحان أبيضين مطواه سنجة، وما أن ظفرا به حتي تعديا عليه بالضرب وطعنه الأول بسلاح أبيض محدثين إصابته إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه.

اقرأ أيضا| المشدد 10 سنوات لطالب متهم بالتعدي على طفلة بالصف

وبسؤال المجني عليه خلال تحقيقات: قال أنه علي إثر خلاف سابق بينه وبين المتهمين قام المتهم الأول بالتعدي عليه حال دلوفه إلى مسكنه وبحوزته سلاح أبيض مطواة والتعدي عليه بالضرب بذلك السلاح بمنطقتي الصدر والرقبة محدثاً اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي، قاصدا ازهاق روحه الا انه خاب اثر ذلك لمداركته العلاج.

وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه أن إصابته طعنية نافذة بالصدر، ولا يوجد ما يتنافى أو يتعارض من إمكانية جواز حدوث إصابة المجني عليه بالصدر وهو ما يعتبر عاهة مستديمة بنسبة ٥%.