بتقنية الهولوجرام.. ظهور رأس نفرتيتي في المتحف التعليمي بقصر الزعفران |فيديو

بتقنية الهيلوجرام ... ظهور رأس نفرتيتي في المتحف التعليمي بقصر الزعفران
بتقنية الهيلوجرام ... ظهور رأس نفرتيتي في المتحف التعليمي بقصر الزعفران

أكد د.ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق و المشرف العام على مشروع المتحف التعليمي بقصر الزعفران بجامعة عين شمس ، أنه تم وضع رأس الملكة نفرتيتي بطريقة الهولوجرام حتى نذكر زائري المتحف بأهم القطع  الأثرية المصرية الموجودة خارج  مصر.
 


افتتح وزير السياحة والآثار أحمد عيسى المتحف التعليمي بقصر الزعفران بجامعة عين شمس، حيث تقرر استقبال الجمهور داخل المتحف بالمجان يوميًا من 9 صباحًا حتى 3 عصرًا.

اقرأ ايضا :- مفتوح بالمجان.. مقتنيات المتحف التعليمي بقصر الزعفران| صور

يضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية للجامعة والعاملة بمنطقة عرب الحصن، وبعض من مقتنيات جامعة عين شمس ممثلة في مجموعة البردي والعملة من العصور واليونانية والرومانية والإسلامية، وكذلك مخطوطات تراثية من مقتنيات مكتبة الجامعة.


ويضم 167 قطعة أثرية ترصد التاريخ المصري القديم بمختلف حقبه التاريخية منذ العصر الفرعوني وحتي العصر الحديث وأسرة محمد على باشا تم اختيارها من مخازن المواقع الأثرية والمتاحف المصرية منها المتحف المصري بالتحرير وكفر الشيخ والفن الإسلامي وقصر المنيل والمركبات الملكية.

جاء ذلك حرصًا من المجلس الأعلى للآثار على إبراز الحضارة المصرية ونشر الوعي الأثري لدي طلاب الجامعات، مشيرًا إلى أن زيارة المتحف لن تقتصر على طلاب جامعة عين شمس فقط بل سيتم السماح للباحثين والدارسين من مختلف الجامعات المصرية بزيارته للتعرف على القطع الأثرية المعروضة به، وكذلك الزيارات الرسمية الوافدة للجامعة.