وزير القوى العاملة يفتتح ورشة لتدريب مفتشي العمل بالتعاون مع العمل الدولية

وزير القوى العاملة يفتتح ورشة لتدريب مفتشي العمل
وزير القوى العاملة يفتتح ورشة لتدريب مفتشي العمل

افتتح وزير القوى العاملة حسن شحاتة  بأحد فنادق القاهرة، ورشة تدريبية لعدد من مفتشي العمل على مستوى الجمهورية، وذلك من اجل تعزيز دورهم في التفتيش على المنشأت وتطبيق القوانين ذات الصلة .

 شارك في الإفتتاح مجموعة من القيادات المتخصصة من القوى العاملة، وممثلين عن منظمة العمل الدولية.

هذا وتستكمل وزارة القوي العاملة مع منظمة العمل الدولية، تنفيذ عدد 4 ورش تدريبية تتضمن تدريب المفتشين الجدد وذلك على نظام الحوسبة والقوانين ذات الصلة لتيسير عملهم، ورفع كفاءة أدائهم وتطوير مهاراتهم.

 وخلال الافتتاح  قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة أن هذه الورش تأتي في إطار جهود الوزارة لدعم منظومة تفتيش العمل، لمواكبة المتغيرات الحالية والتحديات المستقبلية، واستكمالاً لتطبيق منظومة التحول الرقمي تحقيقًا للأهداف التي تتضمنها رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا | وزير القوى العاملة للعمال: مبروك عليكم عودة الروح

مضيفاً أن الوزارة تقوم بتطوير منظومة تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية من خلال بناء قدرات العاملين بالمكاتب المُستهدفة،وتصميم نظام التفتيش الإلكترونى،ودعم البنية التحتية للمكاتب،واستخدام أجهزة التابلت كمنظومة بديلة للنظام الورقي وذلك لتوفير الوقت والجهد وتوحيد للصيغ القانونية والمفاهيم ،بنظام بديل للأرشفة والسجلات ،ضماناً لدقة المعلومات وعدم الوقوع في الأخطاء.

ومن جانب المشاركين فى افتتاح ورشة تدريب مفتشي العمل أكد إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أهمية ورشة العمل هذه وقال أنها إستكمال لخطة الوزارة والمنظمة في هذا الشأن، وهو ما يعكس نجاح التعاون بين الجانبين، مشيرا إلى أهمية حوسبة مكاتب التفتيش وتعزيز قدرات مفتشي العمل للاستفادة من قدراتهم واستخدامها بأكثر كفاءة .