وزير التربية الوطنية الجزائري: التجربة المصرية في تطوير التعليم تمثل مرجعية للعديد من الدول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية بالجزائر بمداخلات الدكتور رضا حجازي خلال جلسات المنتدى، مؤكداً أن التجربة المصرية في تطوير التعليم تمثل مرجعية للعديد من الدول التي تنشد تطوير المنظومة التعليمية لديها.

كما استعرض الوزير الجزائري، خلال لقاءه بنظيره وزير التعليم المصري الدكتور رضا حجازي، مساء أمس، خطوات تطوير المنظومة التعليمية في بلاده، مشيرًا إلى أنه تم إدخال شعبة الفنون في منظومة التعليم الجزائرية، بالإضافة إلى تطوير منظومة الثانوية العامة.

وأضاف الوزير عبد الحكيم بلعابد أنه يستهدف إدخال تخصصات جديدة في منظومة التعليم متعلقة بالتربية الرياضية والبدنية وربط الطلاب بمؤسسات الشباب والرياضة والثقافة.

واتفق الوزيران على أهمية الارتقاء بسبل التعاون بين مصر والجزائر في مجال التعليم وتعزيز تبادل الخبرات بما يحقق التطوير المنشود لمنظومة التعليم في كلا البلدين.

 

أقرأ أيضا : _ 

«التعليم» تنتهي من تجهيز استراحات معلمي التعليم الفني المشاركين بامتحانات الدبلومات


وكان قد التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، بنظيره عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية بالجزائر، وذلك على هامش مشاركته للمنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣ بالعاصمة البريطانية لندن، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.