الطرابلسي: «مصر لديها 6 لاعبين ولاعبات ضمن قائمة الأفضل في العالم»

اسكواش
اسكواش

قالت الدكتورة آمنة الطرابلسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، إنّ مصر متصدرة التصنيفات العالمية للناشئين والناشئات وفردي الرجال والسيدات، وفرق الرجال وفرق السيدات في جميع المراحل السنية.

وتطرقت "الطرابلسي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، إلى المعايير التي تستند عليها رابطة المحترفين في اختيار صاحبة التصنيف الأعلى، موضحةً: "الرابطة لها شروط مثل تجاوز السن وهو 15 سنة، حيث يشارك اللاعبون في بطولات صغيرة بمكافآت مالية صغيرة، ويتم احتساب نقاط البطولة طبقًا لحجمها وجوائزها المالية".

وتابعت عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش: "كل نقطة تضاف لرصيد اللاعب وهو ما يساعد على حساب متوسط النقاط وعلى هذا الأساس يتحسن تصنيف اللاعبين، وكلما تحسن تصنيف اللاعبين أمكنهم المشاركة في بطولات أكبر".

وواصلت: "مصر لديها ما بين 5 إلى 6 لاعبين رجال في تصنيف أول 10 لاعبين على مستوى العالم، وهو ما ينطبق على السيدات أيضا، لدينا مصطفى عسل وعلي فرج وطارق مؤمن ومروان الشوربجي والدسوقي وسيدخل معهم كريم عبدالجواد".