ابتعدي عنها.. 5 أطعمة تسبب تساقط الشعر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني الكثير من السيدات لـ "تساقط الشعر" رغم اهتمامهم به، ويتساءل العديد عن الأطعمة التي تؤدي الى تلف الشعر وايضا التى تساعد علي حماية شعرهم من التلف.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها تمامًا ونصائح للحصول على شعر صحي .

الأطعمة الدهنية

تناول الأطعمة الدهنية بكميات كبيرة تزيد إصابتك بشعردهني مليء بالقشرة، لذلك حاولي تقليل الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون لحماية شعرك من التقصف والتساقط.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات والتي ترفع من معدل الأنسولين في الجسم بدرجة كبيرة مما تضعف بوصيلات الشعر وتعرضها للتساقط والتلف.

مشتقات الحليب

على الرغم من فوائد الحليب التي لا حصر لها، إلا أنه من أكثر المسببات لتساقط الشعر حيث تحتوي مشتقات الألبان على نسبة عالية من الدهون التي تزيد من معدل "التستيرون" في الجسم وتسبب تساقط الشعر بنسبة كبيرة، لذلك حاولي تقليل الكمية قدر الإمكان مع عدم منعها تمامًا حتى تحصلين على الكالسيوم الذي تحتاجينه في يومك.

 يسبب الحليب ظهور القشرة والصدفية والإكزيما، لذلك راقبي الكمية التي تدخليها لجسمك حتى لا تعرضين نفسك لأي أذى.

السكر

الإفراط في تناول السكر يعرضك لضعف الدورة الدموية في جسمك، وبالتالي لن يصل الدم لفروة رأسك بطريقة سليمة مما يعرض شعرك للتساقط والتلف السريع، كما يسبب أيضًا ظهور القشرة والحصول على شعر مقصف.

المعجنات

تحتوي المعجنات على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة والموجودة في البيتزا والمكرونة بأنواعها والخبز الأبيض، مما تسبب تساقط الشعر وظهور القشرة وارتفاع إصابتك بالإكزيما.

نصائح للحصول على شعر صحي

الخضراوات شيء أساسي في يومك المعتاد، لذلك حاولي إدخالها في وجباتك الثلاثة مع الاهتمام بالأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل السبانخ والبطاطس.

 تناولي كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم وليس على دفعة واحدة، وستلاحظين الفارق في شعرك وبشرتك خلال فترة وجيزة.

اقرأ أيضا|باحثون يكشفون أفضل تمارين تقلل خطر الزهايمر