5 تمارين منزلية يمكن أن تساعد في علاج تيبس الكتف

علاج تبس الكتف
علاج تبس الكتف

بسبب الوضع السيئ أو رفع الأثقال ، يمكن أن تصبح أكتافنا متيبسة ومؤلمة ، مما يتسبب في إعاقات في أنشطتنا اليومية.لحسن الحظ ، هناك بعض التمارين والإطالات السهلة والفعالة التي يمكنك القيام بها وأنت مرتاح في منزلك وتجد الراحة من آلام الكتف المزعجة في أي وقت.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض التمارين الرياضية لعلاج تيبس الكتف أبرزها:

 

اقرأ أيضا:فلاح تونسي يكتشف بئر غاز بالصدفة


رقاص الساعة


انحن قليلاً وادعم ذراع كتفيك غير المؤلم من خلال حمل كرسي، ودع ذراع الكتف المؤلم تسقط لأسفل بشكل مستقيم ثم ارسم دوائر في الهواء برفق، واسمح للدوائر أن تبدأ ببطء قبل أن تزيد السرعة في النهاية.وأيضًا ، اعكس الاتجاهات بعد الفجوات المنتظمة وكرر هذا التمرين 10 مرات على مدار اليوم.


توسيع الصدر


قف بشكل مستقيم وامسك بحبل أو حزام أو رباط خلف ظهرك بكلتا يديك، وقم بتمديد كتفك للخارج واترك لوحي كتفك يتحركان تجاه بعضهما البعض، ويمكنك أيضًا رفع ذقنك برفق نحو السقف، وحافظ على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ وكرر هذا التمرين ثلاث مرات يوميًا على الأقل للحصول على نتائج أفضل، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل تصلب وألم كتفيك.


تمدد عبر الصدر


قف وارفع ذراعك الأيمن أمامك، وحركه نحو الجانب الأيسر وقم بقفله بذراعك الأيسر، وقم بالتمدد قدر الإمكان لبضع ثوان ثم استرخ، وكرر الآن نفس الخطوة بذراعك الأخرى، ويمكنك تكرار هذا التمرين القصير من ثلاث إلى خمس مرات في اليوم للتخلص من التيبس.


دوران الكتف


ربما يكون هذا هو أسهل تمرين للكتف في قائمتنا ويمكنك القيام به في أي وقت وفي أي مكان، كل ما عليك فعله هو الوقوف بشكل مستقيم وقم بتدوير كتفيك بلطف في اتجاه عقارب الساعة لمدة 10 جولات على الأقل، وتوقف مؤقتًا لبضع ثوان ثم قم بتدويرها في حركة عكس اتجاه عقارب الساعة لنفس عدد المجموعات، وسيساعد ذلك كتفيك على الاسترخاء.


وضع الطفل


اركع على الأرض واجلس على كعبيك، وانحن للأمام حتى يتلامس فخذيك وصدرك، ويمكنك إراحة يديك على الجانب أو مدهما للأمام، وانتظر لمدة ثلاث إلى خمس دقائق ويتم ذلك، ويمكن أن يهدئ اليوجا أسانا العضلات الموجودة في كتفيك وحولهما ، ويفتح الوركين ، ويساعدك على الشعور بالاسترخاء .