دراسة لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروعات تطوير مطار الغردقة الدولي| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الشركة المصرية للمطارات  بإعداد دراسة لتقييم الأثر البيئي و الاجتماعي لمشروعات مطار الغردقة الدولي حيث تم إنشاء مبنى ركاب جديد بتكنولوجيا Smart- Green Building التي تعد سابقة من نوعها بالمطارت المصرية و الأفريقية، و يتبنى المشروع فكرة المباني الخضراء و المطارات الذكية بالبعد  العلمي.

اقرا ايضاً |دراسة لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروعات تطوير مطار الغردقة الدولي

حيث يجمع بين مفهومي  التجرد البيئي و الذكاء الاصطناعي في تشغيل المطارات جاء ذلك إنطلاقا من حرص الشركة المصرية للمطارات بالمحافظة على المعايير البيئية و الاجتماعية.

جدير بالذكر ان الشركة اعتمدت في هذه الدراسة على مواردها الذاتية بالكامل من خلال الكوادر البشرية المدربة و أيضا استخدام أنظمة الرصد البيئي الذاتي المتاحة لديها.

و على ذلك يقوم فريق العمل من الشركة و المطارات بعمل قياسات ميدانية في مواقع العمل المجاورة للمطار على اختلافها من مناطق سكنية، مدارس، فنادق، مستشفيات و مناطق غير مأهولة لقياس مستويات الضوضاء و ملوثات الهواء،  بالإضافة إلى حصر مروري ميداني لمدينة الغردقة بالكامل و المناطق المؤدية الي المطار.

و تعد هذه الدراسة تجربة مميزة و أيضآ فرصة لتطوير العامل البشري و نقل الخبرات بين فرق العمل المختلفة بأقل تكلفة مالية ممكنة.