«كمال» يتابع سير امتحانات النقل بمدارس بشتيل

«تعليم أوسيم»: امتحانات صفوف النقل تسير بانتظام ولا شكاوى حتى الآن| صور

أيمن كمال يتفقد الامتحانات بمدرسة بشتيل الابتدائية المشتركة
أيمن كمال يتفقد الامتحانات بمدرسة بشتيل الابتدائية المشتركة

كتب: تامر الشاهد
صرح أيمن كمال مدير إدارة أوسيم التعليمية بأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023 تجرى على قدم وساق بشكل منتظم في يومها الثالث لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتعليم الفني وفق الجداول المعلنة والمعتمدة من محافظ الجيزة.

اقرأ أيضاً| مدير تعليم الجيزة يتفقد سير امتحانات لجان الهرم والعمرانية | صور

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبتعليمات الأستاذ أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، والمتابعة الميدانية لسير العملية الامتحانية. 
وقام مدير إدارة أوسيم التعليمية بمتابعة سير الامتحان بعدد من مدارس بشتيل، وبدأ جولته التفقدية بمتابعة مدرسة بشتيل الابتدائية المشتركة بحضور الأستاذ خالد البارون مدير مدرسة بشتيل الابتدائية المشتركة، والأستاذ سيد عبدالخالق رئيس الكنترول، والأستاذة أمال كمال وكيلة المدرسة.

 كما تفقد الأستاذ أيمن كمال لجان امتحانات مدرسة الجيل الجديد تعليم أساسى بحضور أ. خالد أمين مدير المدرسة وكذلك مدرسة المجد «ف 2» بحضور أ. فايز عجبان مدير مدرسة المجد «ف2» وأ. علاء عبد المرضي وكيل مدرسة الجيل الجديد .

أشار «كمال» إلى أن طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي أدوا امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية ومادة ICT على فترتين، كما تفقد لجان الصف الأول الإعدادي لمتابعة امتحان مادة اللغة الأجنبية، كما تفقد لجان الأول الثانوي لمتابعة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا إلكترونيًّا على أجهزة الحاسب اللوحي التابلت. 

وتمكن جميع الطلاب المستهدفين اللذين حضروا الامتحانات من الدخول والتسجيل على المنصة الالكترونية بنسبة تمكن بلغت 100%ولم يتم رصد أي شكاوى أو معوقات ولم تتلقى غرفة العمليات أى شكاوى سواء من الطلبة أو الملاحظين أو أولياء الأمور.


وشدد «كمال» على تكثيف أعمال المتابعة والمرور الميدانى على مدارس إدارة أوسيم واللجان للتأكد من استقرارها وانتظامها والالتزام بكافة الضوابط واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات والتصدى بكل حزم لكافة صور الغش داخل اللجان ومنع أجهزة المحمول واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر واتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب واتباع إجراءات التأمين والسلامة لكامل اللجنة وخاصة الكنترولات وأماكن حفظ أوراق الأسئلة والإجابة وتوفير طفايات الحريق والتأكد من كفاءتها.

واطمأن مدير إدارة أوسيم التعليمية من خلال غرفة العمليات الرئيسية على انتظام العملية الامتحانية لصفوف النقل مع التزام كافة المشاركين في الإمتحانات بالتعليمات والضوابط المنظمة، مشيراً أنه لم ترد أي شكوي بشأن الامتحانات علي مستوي جميع مدارس الإدارة التعليمية.


يذكر أن أكد الأستاذ أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على ضرورة انضباط العملية الامتحانية ومتابعة دورية للمدراء العموم وعدم تواجد أى منهم فى مكتبه والتواجد المستمر فى ميدان العمل.

ونوه «سلومة» بأن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وتم مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب لقياس مخرجات التعلم، وجاءت الأسئلة وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة من خلال المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

كما شدد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على حسن سير العملية الامتحانية وتوفير الأجواء الملائمة لراحة الطلاب وحسن تنظيمهم أثناء الصعود للجان وأثناء الخروج، كما شدد على عدم اصطحاب المحمول نهائيًا حتى وإن كان مغلقًا لعدم إلغاء امتحان الطالب.
يأتي ذلك بناء على تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.