منتدى مصر الثقافي يعقد ندوته تحت عنوان «السعادة قرارك»

صورة موضوعية للمنتدى
صورة موضوعية للمنتدى

عقد منتدى مصر الثقافي برئاسة الشاعر والمترجم شرقاوي حافظ والكاتبة الروائية شاهيناز الفقي ندوته الشهرية بقصر ثقافة مصر الجديدة بعنوان " السعادة قرارك " تحدث في الندوة ضيوف المنصة الأديب استشاري الأمراض العصبية والنفسية د. رأفت الخولي عن هرمونات السعادة ومحفزاتها وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على شعور الفرد بالكآبة وزيادة العنف خاصة عند الأطفال والمراهقين.

 

وأكدت د. سهام الزعيري محاضر العلوم الإنسانية على ضرورة التوازن في العلاقات خاصة مع شريك الحياة حتى تتحقق السعادة وأضافت أنه ينبغي على الإنسان أن يسعد نفسه أولا لتكون لديه القدرة على إسعاد الآخرين.

 

 د. حسن سليمان محاضر ومدرب تطوير الذات حدد الخطوات التي ينبغي على الفرد اتخاذها للسير في طريق السعادة منها التوقف عن جلد الذات والتسامح مع الآخر والابتعاد عن الشخصيات السامة التي تبث طاقة سلبية.

 

اتسمت الندوة بطابع ثقافي فني فغرد وأسعد الحضور المطرب حامد زمزم  بدعاء يا رب سبحانك لعبد الحليم، وأغنية لمحمد فوزي، وشارك بخلق حالة من البهجة والسعادة الفنان سيد عمر بعزف مقطوعات على آلة الناي بموسيقى لأغنيات أم كلثوم وعبد الحليم، أما المطرب محمد شريف فقد حلق في سماء الطرب مع مزيج من الأغنيات الشرقية لمحمد فوزي وعبد الوهاب يا جارة الوادي والأغنيات الغربية بالإضافة للمداخلات المتميزة من الحضور من شعر وغناء وشعر فكاهي منها على سبيل المثل قصيدة للشاعر محمد الدالي والشاعر محمد حاتم وأغاني للفنان محمد أمين ومداخلة عن السعادة للناقدة أستاذة نهال القويسني والشاعرة فاطمة الصعيدي والشاعر سامي سلوم والشاعرة سحر كرم والكاتبة الصحفية سوزان حبيب والشاعر هشام ذكري والفنانة سارة والضيوف من نادي أدب حلوان  وكلية صحافة وإعلام.