أسوأ 5 طرق للتخلص من الرؤوس السوداء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر الدكتور راشمي شيتي خبير البشرة، من أن الكثير من أدوات إزالة الرؤوس السوداء ستجعل المشكلة أسوأ.

وكشف خبير بشرة عن أسوأ 5 طرق للتخلص من الرؤوس السوداء العنيدة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

إقرأ أيضا| للجنس الناعم .. أفضل مكونات طبيعية للتخلص من البقع وتوحيد البشرة

التقشير القاسي

على الرغم من أنه من الصحي إزالة خلايا الجلد الميتة، إلا أن الدكتور راشمي يحذر من أن التقشير المفرط يمكن أن يسبب المزيد من التهيج.

كما أن نوع المقشر مهم أيضًا وينصح طبيب الأمراض الجلدية باستخدام تركيبة لطيفة، وإذا اخترت منتجًا أكثر قسوة ، يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية ، مما يؤدي إلى إفراز الدهون الزائدة - وهي مادة دهنية يمكن أن تسد المسام.

المنتجات اللاصقة 

قد يكون أي نوع من المنتجات اللاصقة التي تدعي إزالة الرؤوس السوداء جذابًا - لكنها قد تكون ضارة.

على الرغم من أنها تبدو كحل سريع ، إلا أنها لن تنظف المسام تمامًا مما يعني أن أي نتائج ستكون قصيرة الأمد، كما أنها مخاطرة بشكل خاص لأي مستخدم لديه بشرة حساسة ويمكن أن ينتهي بها الأمر إلى خلق المزيد من المشاكل.


تفريغ المسام

هناك مجموعة متنوعة من أدوات الشفط في السوق تستهدف أولئك الذين يعانون من الرؤوس السوداء، ولكن الدكتور راشمي حذر من أنه من المهم فهم نوع بشرتك قبل استخدام واحدة لأنها ضارة لأي شخص لديه بشرة حساسة، ويمكن أن تؤدي إلى ظهور الأوعية الدموية المكسورة حول أنفك إذا كنت تستخدم واحدة بقوة شديدة.

تفرقع الرؤوس السوداء

غالبًا ما يكون استخدام يديك لمعالجة الرؤوس السوداء المزعجة هو البديل الأسرع والأرخص.ومع ذلك ، فإن الاستخراج اليدوي غالبًا ما يؤدي إلى مزيد من الالتهابات ويخاطر بدفع الأوساخ إلى داخل المسام.


تجنب استخدام صودا الخبز ومعجون الأسنان كمقشرات

تقول أخصائية تجميل البشرة: "لن تعمل صودا الخبز كمقشر لأنها ستجفف البشرة كثيرًا ، فهناك منتجات تقشير جيدة، حتى لو كانت تحتوي على صودا الخبز ، فهي تم تركيبه مع صنابير أخرى للحفاظ على صحة درجة حموضة الجلد وحاجز الرطوبة".

يدعي البعض أن وضع معجون الأسنان على الوجه سيعطي بشرة أكثر إشراقًا، ويقولون أيضًا أن تركيبته ستجفف البثور وتساعد في علاج حب الشباب.


قالت كورينا تولان خبيرة البشرة والشعر  : "لا ينصح باستخدام معجون الأسنان لتبييض الوجه" .


وأوضحت أن وضع معجون الأسنان من المرجح أن يضر بحاجز الجلد ويسبب تهيجًا والتهابًا جلديًا والتهابًا .


أفضل نصيحة:


خلص الدكتور راشمي إلى أن أفضل طريقة للحفاظ على الرؤوس السوداء هي روتين منتظم ومناسب للعناية بالبشرة لنوع بشرتك.

قال: "استخدم منظفًا مائيًا لتنظيف مسام بشرتك تمامًا وتعزيز ترسانتك المضادة للرؤوس السوداء بمكونات بطل مثل حمض الساليسيليك والنياسيناميد وفيتامين سي".