عند دهان المطبخ | أبرز 6 ألوان يجب الابتعاد عنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المطبخ من أكثر الأماكن تواجدًا لربة المنزل بداخله، وقد تكون ألوان طلاء المطبخ هي الشيء الذي من الممكن أن يؤثر على حالتها النفسيه سواء كان هذا بالإيجاب أو السلب. 

اقرأ أيضاً | لست البيت.. نصائح بسيطة لجعل أسطوانة الغاز في المطبخ تدوم طويلاً

وفقا لما ذكر بموقع "express " فتلك بعض الألوان التي يجب الابتعاد عنها تجنبًا لعدم انتشار الاحساس بالسلبية في المنزل: 

١.لون الطحلب الأخضر

 بدأت المطابخ ذات اللون الأخضر تكتسب شعبية في عام 2023، إذ إنه لون مريح للغاية وطبيعي، ومع ذلك ، أوصى الخبراء بتجنب الألوان التي تشبه لون الطحالب الخضراء، لأنها من الممكن أن تجعل المطبخ يبدو مظلمًا وقذرًا، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه الالوان أيضًا أن تجعل المطبخ يبدو أصغر بكثير مما هو عليه في الواقع. 
و أوصى الخبراء باختيار الاخضر الباستيل أو الباهت، لأنه يساعد على جلب بعض الحياة إلى الغرفة، و يساعد في إضافة الهدوء. 

٢. الأبيض الناصع
 يوصي الخبراء بتجنب اللون الأبيض الفاتح بسبب افتقاره إلى الحيوية، ويمكن أن يكون اللون الأبيض الساطع زاهيًا للغاية، ويجعل المساحة تبدو إكلينيكية للغاية، مما يولد شعورا أكثر برودة و أقل حماسًا، بالإضافة  إلى إنه لون غير عملي نظرًا لخطر البقع على الرغم بأنه شائع بشكل كبير. 
 
٣.البني الغامق
 يشير الخبراء بتجنب اللون البني الغامق اللون البني الداكن نظرا لأنه يجعل المطبخ يبدو داكنًا وقذرًا وصغير الحجم، بالإضافة أن هذا اللون يقلل من قيمة المنزل. 

٤.الأحمر
 الأحمر هو خيار مثير للجدل، إذ أن المطبخ عبارة عن مساحة مخصصة للاسترخاء والراحة أثناء طهي الوجبات أو استضافة الأصدقاء لتناول الطعام، و لكن اللون الأحمر يعتبر مشتت للغاية لذلك يجب تجنبه في المطبخ."

٥. الأصفر
 على الرغم من أن اللون الأصفر دافئ جدًا ومشمس، إلا أنه لون يجب تجنبه حتي لا يبدو المطبخ و كأنه رخيصًا أو سيئًا، حيث أن هذا اللون شديد التشبع و يحفز المشاعر ولكن ليس بطريقة جيدة و يسبب القلق و التوتر، إضافة إنه مشتت للانتباه ويمكن أن يتغلب على الغرفة.