بدء التدريب الذهني والبدني للناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بالقاهرة غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، اعتبارًا من غدا الثلاثاء الموافق 9 مايو الحالي، ويستمر حتى الخميس 11 مايو.

وينفذ التدريب تحت رعاية أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

و ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية،  بشأن التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم المقرر أن يبدأ غداً الثلاثاء 9 مايو 2023، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية.


وأوضح الخطاب الصادر، أنه سيتم التدريب بنفس القاعات التدريبية بالمدارس والإدارة التي تم تنفيذ التدريب السابق وهو التدريب التربوى الذى تم فى شهر مارس الماضى.


 واشار إلى أن الهدف العام للبرنامج هو التأهيل الذهني والبدني للمعلمين الجدد، لافتا إلى أن الناتج التربوي من التدريب  هو تعزيز روح الانتماء الوطني، ورفع الكفاءة الذهنية والبدنية، وتعزيز مهارات التواصل، وإعداد المعلمين الجدد لاجتياز الاختبارات البدنية والمقابلات الشخصية المتممة للبرنامج التدريبي.


كما سيتم الاستعانة بموجهي التربية الرياضية بالإدارة والمدرسين المعتمدين تخصص تربية رياضية لتنفيذ تدريب اليوم الثاني.


وأوضح الخطاب الصادر، يتولى مدير عام الإدارة الإشراف ومتابعة تنفيذ التدريب دون إثابة مالية.


واشار الخطاب إلى انه قبل بدء التدريب سيتم التأكيد علي جاهزية كافة القاعات التدريبية في الإدارة من حيث توافر جهاز الكمبيوتر وبروجيكتور أو سبورة ذكية بالإضافة إلى المعينات التدريبية من أوراق وأقلام سبورة كما يتم التأكد من مطابقة القاعة للشروط الواردة من الوزارة من حيث التهوية ومناسبتها لعدد المتدربين وتوفير المناخ التدريبي اللائم. 


وأضاف الخطاب ان مدير عام الإدارة هو من سيتولى الإشراف ومتابعة تنفيذ التدريب دون إثابة مالية، و لا يجوز اعتذار أي مدير عن التدريب المكلف به تحت أي ظرف وفي حالة الظروف القهرية التي تمنعه من القيام بالتدريب يتم مخاطبة وكيل الوزارة وتقديم اعتذار رسمي له ليتم تحديد قبوله من عدمه. 

 

كا تسلم المادة التدريبية للمدرب من خلال إدارة التدريب مع توقيعه استلام والتعهد بعدم نشرها علي أي مكان من وسائل التواصل الاجتماعي وألا سيعرض للمسائلة القانونية و إعلان كشوف ومقرات التدريب بلوحة الإعلانات بالإدارة وعلى موقع الرسمي للإدارة. 

 

وبعد انتهاء التدريب يتم إرسال نسخة من الكشوف ورقية معتمدة بختم شعار الجمهورية ونسخة أخرى إلكترونية علي ملف اكسيل كما سبق في التدريب.


واشار الخطاب ان برنامج التدريب سيكون كالتالي:

- اليوم الأول: تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني المشروعات القومية، حروب الجيل السابع.

- اليوم الثاني: التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية.

- اليوم الثالث: مهارات الاتصال والتواصل تطوير الذات، مهارات العرض والتقديم، اجتياز المقابلة الشخصية.