بعد انتشاره في الأسواق .. طريقة اختيار بطيخة حمراء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خلال الأيام الماضية وخاصة مع بدء موسم الصيف وبدأ معه ظهور فاكهة البطيخ، التي انتشرت في جميع الأسواق التجارية ولكن عادة لا نستطيع اختيار بطيخة سليمة وحمراء، ونستعرض لكم بعض العلامات التي تساعدك في الاختيار.

ابعدي عن البقع البيضاء

إذا رأيت وجود بقع بيضاء كبيرة في البطيخة، ابعدي عنها تمامًا واختاري واحدة أخرى، لأن هذه العلامات تدل على عدم اكتمال نضجها بالشكل الكامل.

اختاري البطيخة ذات البقع الصفراء

البقع الصفراء تدل على نضوج البطيخة، لذلك اختاري الأنواع التي تحتوي على بقع كثيرة مع الابتعاد عن البقع البيضاء، فالبقع الصفراء تٌعرف باسم "بقعة الأرض" والتي تضفي مذاقًا فريدًا ورائعًا على طعم البطيخ.

ذيل البطيخة
يحدد الذيل نسبة نضوج البطيخة بدرجة كبيرة، فإذا كان ذيل البطيخة خضراء فهذا يعني أنها غير ناضجة تمامًا وقد قطفت قبل موعدها المحدد، أما إذا كان الذيل جافًا فهذا يعني أنها ناضجة وقد حان الوقت لتناولها.

وزن البطيخة
إذا كان وزن البطيخة ثقيلاً بالنسبة لحجمها، فهذه علامة واضحة على إتمام نضجها وأنها تمتلك مذاقًا رائعًا وفريدًا، أما إذا كان وزنها خفيف فلا داعي لشرائها وننصحك باستبدالها بأخرى.

الفرق بين البطيخة الناضجة والفاسدة

هناك بعض العلامات التي توضح إذا كانت البطيخة ناضجة أم فاسدة من خلال التعرف على لون القشرة، فإذا كان لونها داكنًا فهذا يعني أنها فاسدة وغير صالحة للأكل.

ابتعدي عن البطيخة ذات قشرة سميكة واستبدالها بالقشرة متوسطة الحجم.

لا تشتري بطيخة ذات شكل غير منتظم أو مموج، فهذا دليل على عدم تناسق نسبة المياه بداخلها وبالتالي يؤثر بشكل كبير على طعمها.

اقرأ أيضا| لم تعرفها من قبل.. فاكهة مفيدة للقلب وتقي من تصلب الشرايين