«مدبولي»: الحكومة ملتزمة بتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي

مؤتمر إطلاق الاستراتيجية القُطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي
مؤتمر إطلاق الاستراتيجية القُطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء أمس، مع  فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد من أعضاء الوفد المرافق، في حضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر إطلاق الاستراتيجية القُطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي.

وخلال الاجتماع، توجه رئيس الوزراء بالشكر لفريد بلحاج ووفد البنك الدولي على الجهود التي بذلوها للانتهاء من الاستراتيجية القُطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي للفترة ٢٠٢٣-٢٠٢٧.

كما أعرب مدبولي، عن تقدير الحكومة لعلاقات الشراكة والتعاون الممتدة مع البنك الدولي، مشيداً بدور البنك في تمويل مشروعات تنموية في مجالات حيوية متعددة تم تنفيذها في مصر، على مدار العقود الماضية. 

اقرأ أيضا مدبولي: نواجه التحديات المعقدة في العالم بخطى واثقة وبتوجيهات الرئيس السيسي

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد فى هذا السياق أن الحكومة ملتزمة بإفساح المجال لتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادى، مشيراً إلى اللقاءات المختلفة التي يعقدها مع ممثلي القطاع الخاص لتبادل وجهات النظر حول مختلف السياسات الاقتصادية، وتذليل ما قد يواجهونه من صعوبات. 

 كما أشار رئيس الوزراء، إلى إنشاء اللجنة العليا للاستثمار تحت رئاسة رئيس الجمهورية، من أجل إحداث نقلة نوعية في مناخ الاستثمار في مصر.