لليوم الثالث.. طلاب صفوف النقل يواصلون أداء امتحانات «التيرم الثاني» 

 امتحانات الترم الثاني 2023 لطلاب صفوف النقل - صورة أرشيفية
امتحانات الترم الثاني 2023 لطلاب صفوف النقل - صورة أرشيفية

واصل طلاب صفوف النقل، اليوم الاثنين ولليوم الثالث على التوالي، امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، وفقا لجداول امتحانات الترم الثاني 2023 التي تم إعلانها في مديريات التربية والتعليم.

وانطلقت اليوم، ثاني ايام امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي العام ليؤدون الامتحان  إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، بجانب أداء طلاب صفوف النقل بمحافظة القاهرة "الخامس الابتدائي، والأول الإعدادي".

ومن المقرر، أن تتضمن امتحانات الصف الأول الثانوي لأسئلة الاختيار من متعدد التي تبلغ نسبتها  85 %، كما يوجد في امتحانات الصف الثاني الثانوي أسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% يجيب عنها الطالب ورقيا.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه  في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء أي طالب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023، يتم تحرير محضر للطالب في لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي، بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي، وذلك ضمانا لحق الطالب،على أن تعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي ورقياً فقط لـ ( طلاب المنازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا).

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت المديريات التعليمية، باجراء امتحان تكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، في حال إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته خلال هذا الفصل تمت دراسته خلال هذا الفصل الدراسي الثاني فيؤدي الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني، ويكون امتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي الثاني فقط.

اقرأ أيضا | أشرف عطية: تخصيص 3 قطع أراضي لإنشاء مدارس بمدينة أسوان الجديدة

كما نبهت وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية بأنه في حال وجود اكثر من مادة امتحانية في اليوم الواحد وتغيب الطالب عن اداء امتحان المادة الأولى يحق له أداء الامتحان في المادة الثانية لذت اليوم.