«فودة» يبحث استعدادات استضافة شرم الشيخ اجتماعات بنك التنمية الأفريقي

خالد فودة محافظ جنوب سيناء
خالد فودة محافظ جنوب سيناء

بحث خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال استقباله اليوم الأحد بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، مع وفد من بنك التنمية الأفريقي برئاسة "عبد الرحمن دياو" مدير المكتب القطري للبنك في مصر ومدير عمليات البنك "صامويل كمارا، الاستعدادات النهائية لاستضافة مدينة شرم الشيخ الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي المقررعقده في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 24 إلى 28 مايو الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون مع البنك المركزي المصري.


وأكد خالد فوده - خلال اللقاء بحسب بيان المحافظة - جاهزية شرم الشيخ لعقد الاجتماعات، موضحا أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة، كما تم فتح غرفة عمليات خاصة بالمحافظة تشمل كافة عناصر المحافظة المعنية مثل الدفاع المدني والإسعاف والاتصالات، والمياه والصرف الصحي، والكهرباء وباقي الجهات طوال فترة انعقاد المؤتمر للتدخل في الوقت المناسب في حالة حدوث أى أعطال.

اقرأ ايضاً | نائب محافظ البحيرة تتفقد مبنى المديرية المالية الجديد بدمنهور


وأشار المحافظ إلى أن مدينة شرم الشيخ قادرة على انجاح أي مؤتمر بها لما تتمتع به من خبرات بشرية وبنية تحتية قوية ومرافق خدمية على أعلى مستوى.


ومن جانبه، قال رئيس وفد بنك التنمية الأفريقي إن انعقاد الاجتماع السنوي للبنك هذا العام في مدينة شرم الشيخ جاء بدعوة من مصر لدعم الاستثمار والتنمية بمشاركة القطاع الخاص في القارة الافريقية.


وأضاف أن اللقاء مع محافظ جنوب سيناء، تناول بحث برامج التمويل الممكنة لدعم للمحافظة في مجال البيئة واستدامة التنمية التي شملت طفرة هائلة خلال الأعوام السابقة وتوجت مصر باستضافة مؤتمر COP 27 مما يتطلب معه متابعة التنمية والتطوير في شتى المجالات للمحافظة، مؤكدا على ريادة محافظة جنوب سيناء في مجال الطاقة النظيفة والتحول الرقمي .


وأشار إلى قيام بعثة البنك بمتابعة الاجتماعات مع الجانب الفني في المحافظة للوصول لمذكرة تفاهم لتحديد أطر التعاون المستقبلية بين البنك ومحافظة جنوب سيناء.