بعد إزالة حديقة الفردوس.. محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير مدينة كفرالزيات

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

كتب عصام عمارة 

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال توسعة ميدان المحطة بمدينة كفرالزيات بعد إزالة حديقة الفردوس أمام مبني محكمة كفرالزيات والسور المواجه لها لتوسعة الطريق الرئيسي لمدخل المدينة.

 
حيث وجه بإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق، بهدف توسعة أحد أهم الميادين بالمدينة وإنشاء موقف انتظار سيارات إلى جانب إعادة تنظيم الميدان وإنهاء التكدس المروري الذي تعاني منه المدينة خاصة أوقات الذروة، حيث تم توسعة الطريق وتركيب  البلدورات تمهيدا لمرحلة الرصف النهائية  وذلك بحضور عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات وعلاء بهنسي وتامر شواره والدكتورة إيناس عبدالمطلب نواب رئيس مدينة كفرالزيات.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية: توريد 61 ألفا و861 طن قمح للشون والصوامع

وكان محافظ الغربية قد تفقد عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى إلى جانب تفقد عدد من مشروعات التطوير والمشروعات الإنتاجية بمركزي كفر الزيات وطنطا، وذلك ضمن الجولات المستمرة لمتابعة كافة المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.


حيث تفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية دهتورة، ومركز الشباب  الوحدة الاجتماعية ووحدة طب الأسرة، كما تفقد مبنى الحماية المدنية بقرية سندبسط واختتمت الجولة في زفتى بتفقد مشروع تنمية الأسرة بقرية نهطاي.


واختتم رحمي جولته  في مركز طنطا بتفقد طريق ميت حبيش البديل بمركز طنطا والذي يتم إنشاؤه بطول 1.8كم وبعرض 9 أمتار لفتح محور مروري جديد موازي لمدخل طريق السنطة، كما تفقد أعمال إنشاء طريق محور قناة طنطا الملاحية والذي يتم رصفه بطول 3 كم وبعرض 8 أمتار بهدف فتح محور مروري جديد وتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الضغط على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي.


وقال رحمي إن المحافظة مستمرة في إنشاء وتطوير المحاور المرورية بالمدن وذلك إلى جانب توسعة الطرق الرئيسية وذلك لتيسير الحركة المرورية على المواطنين داخل وخارج المدن، مشيراً إلى أن المحافظة حريصة كل الحرص على إتمام كافة الأعمال وفقاً لأعلى المعايير والاشتراطات، وبالشكل الحضاري المتكامل الذي يليق بأهالي المحافظة.