توتنهام يدين واقعة العنصرية ضد لاعبه.. بيان رسمي

نادي توتنهام
نادي توتنهام

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي توتنهام الإنجليزي قرر أن يفتح تحقيقًا بشأن واقعة العنصرية التي حدثت تجاه لاعبه الدولي الكوري الجنوبي، هيونج مين سون، خلال مواجهة الفريق أمام نظيره كريستال بالاس أمس.

أفادت صحيفة "فوتبول لندن" البريطانية، بأن توتنهام بصدد فتح تحقيق في حادثة العنصرية التي تعرض لها اللاعب الكوري في مباراة الفريقين على ملعب سالهيرست بارك أمس السبت.

وأكد النادي في بيان رسمي أنه سيقوم بالتحقيق مع الشرطة في لندن، بشأن ما تعرض له سون عندما كان في طريقه للخروج من الملعب، وقامت مجموعة من جماهير أصحاب الأرض بالإشارة بإيماءات عنصرية ضده.

وقال توتنهام في بيان رسمي على موقعه الرسمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر": «نحن على علم بالإساءات العنصرية تجاه سون هيونج مين خلال مباراة الأمس».

وأضاف النادي اللندني: «العنصرية من أي نوع شيء مقيت، ولا مكان له في المجتمع أو كرة القدم أو في نادينا».

وتابع: «نعمل مع الشرطة وكريستال بالاس للتحقيق والتعرف على المتورطين».

وأردف: «سنفعل كل ما في وسعنا لضمان أنه في حالة إدانتهم سيتلقون أقوى جزاء ممكن، كما حدث عندما عانى سون من انتهاكات عنصرية مماثلة في تشيلسي».

كما أصدر نادي كريستال بالاس أيضًا، بيانًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ندد فيه بالحادث، وأكد أنهم سيحظرون الشخص الذي ظهر في الفيديو المتداول، ثم يتم تسليمه للشرطة عند تحديد هويته.

جدير بالذكر أنه يحتل توتنهام هوتسبير المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة.

اقرأ أيضًا: هاري كين: ما يحدث في توتنهام "غير مقبول"