لهذه الأسباب عليك إضافة المشروم لنظامك الغذائي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر الفطر أو المشروم من الأطعمة التي يمكن أن تعزز نمط حياة أكثر صحة، والمعروف أنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين "ب" ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم.

وظهرت بعض الدراسات التي تشير إلى أنها يمكن للفطر أن يساعد في الحماية من السرطان أو تحسين النتائج لمرضى السرطان.

وتقول مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: "يستخدم الفطر في اليابان والصين لعلاج أمراض الرئة ويتم إعطاؤهم أحيانًا جنبًا إلى جنب مع علاج السرطان، ويعتقد أن بعض المركبات الكيميائية الموجودة في عيش الغراب قد تقوي جهاز المناعة.

وحذرت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة من أنه "لا يوجد حاليًا دليل كافٍ للقول بأن أي نوع من الفطر يمكن أن يمنع أو يعالج السرطان"، إلا أنها تشارك أنواع الفطر التي تشير الأبحاث إلى أنها قد تكون مفيدة، أحد هذه الفطر هو فطر شيتاكي، الذي أصبح أكثر شعبية في المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، لا سيما كبديل نباتي للحوم.

هذا النوع من المشروم هو الأفضل!

يقول مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن "فطر شيتاكي موطنه شرق آسيا"، يزرع في جميع أنحاء العالم لفوائده الصحية، لقد تم اعتباره في بعض الثقافات كعامل مضاد للسرطان، تُستخدم أشكال الفطر الطازجة والمجففة بشكل شائع في الطبخ في شرق آسيا".

وفيرة في مضادات الأكسدة
تساعد مضادات الأكسدة في الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل السرطان وأمراض القلب، كما أنها تقوي جهاز المناعة لديك وتحميك من الأضرار المرتبطة بالشيخوخة، السيلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة المتوفرة بكثرة في عيش الغراب.

 مصدر جيد لفيتامين د

من بين المصادر غير الحيوانية القليلة لفيتامين (د)، يحتوي المشروم على تركيز أعلى من فيتامين (د) عندما ينمو ويتعرض للأشعة فوق البنفسجية، سواء من أشعة الشمس أو مصباح الأشعة فوق البنفسجية في الواقع ، يمكنك القيام بذلك في المنزل عن طريق ترك الفطر في الشمس لمدة 15 إلى 120 دقيقة؛ تشير الدراسات إلى أن هذا الإجراء البسيط يمكن أن ينتج مستويات فيتامين د 2 تصل إلى 10 ميكروجرام لكل 100 جرام من الوزن الطازج.


صحة القلب

على وجه الخصوص بالنسبة للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن، فقد ثبت أن المشروم يمتلك بعض الخصائص العلاجية التي قد تساعد في تقليل الكوليسترول، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مغذيات ومواد نباتية يمكن أن تساعد في منع الخلايا من الالتصاق بجدران الأوعية الدموية وتراكم اللويحات، وهذا بدوره يعزز ضغط الدم والدورة الدموية ، مما يحمي القلب بدوره.

اقرأ أيضا|حادثة مثيرة للدهشة بين السحاب.. تصويت لطرد راكبة من الطائرة