في ثاني أيام الامتحانات.. قيادات التعليم بالمديريات والإدارات تتفقد اللجان

قيادات التعليم بالمديريات والادارات تتفقد اللجان
قيادات التعليم بالمديريات والادارات تتفقد اللجان

تفقد مديري الإدارات التعليمية في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني  2022/2023 لطلاب صفوف النقل، حيث تفقد أيمن موسى مدير التربية والتعليم بالقاهرة، مدرسة أحمد منسي الرسمية لغات، التابعة لإدارة الشروق التعليمية، وكان في استقبال مديري المديرية، خالد حمدان مدير عام الإدارة، و ثناء سيد مديرة المدرسة.

وتابع أيمن موسى، لجان الصفوف الرابع والخامس الإبتدائي ،حيث أدى الطلاب اليوم الامتحان فى مادة الرياضيات، و أدى طلاب الصف الأول الإعدادي الامتحان فى مادة الرياضيات، بينما طلاب الصف الثاني الثانوي العام يؤدون امتحان مادة اللغة العربية وكان عدد المتقدمين منهم 143 طالب في 7 لجان.

اقرأ أيضا | وزير التعليم يكشف عن شكل امتحان الثانوية العامة لكل مادة

وأكد مدير المديرية، على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب خلال فترة الامتحانات وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ووضع مصلحة الطالب في المقام الأول.

وشدد موسي، على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة أثناء أداء الامتحانات وإتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك.

وفي ذات السياق، تفقد سعيد عطية ، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عددا من المدارس كمدرسة علي بن ابي طالب للتعليم الاساسي ، تحيا مصر ١ للتعليم الاساسي، عمار بن ياسر الرسمية لغات عمار بن ياسر الاعدادية عمربن الخطاب الثانوية، لمتابعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، واطمأن علي سير الامتحانات داخل اللجان بصورة طبيعية، وتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان حفاظاً على سلامة الطلاب.

كما تابع نظافة دورات المياه وفناء المدرسة واللجان، وقام بالاطلاع على الورقة الامتحانية للتأكد من وضوح الأسئلة وأنها في مستوى الطالب المتوسط.

كما أطلع علي دفتر أمن اللجان، وقام بالتنبيه علي الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم ، وايضا نبه علي الطلاب أنه من يثبت تورطه في الغش داخل اللجان يتعرض لعقوبة الحرمان من الإمتحان حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان.

كما حذر مدير إدارة المستقبل التعليمية، من أستخدم الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين، مشددا بالتنبيه على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد في خرق سرية الإمتحانات.

يذكر أن طلاب صفوف النقل، واصلوا اليوم الاحد ، امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ، وفقا لجداول امتحانات الترم الثاني 2023 التي تم إعلانها في مديريات التربية والتعليم .

وانطلقت اليوم، أول ايام امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي العام ليؤدون امتحان اللغة العربية الكترونيا عبر اجهزة التابلت، بجانب اداء طلاب صفوف النقل بمحافظة القاهرة" الخامس الابتدائي، والأول الإعدادي".

ومن المقرر ان تتضمن امتحانات الصف الثاني الثانوي لأسئلة الاختيار من متعدد التي تبلغ نسبتها  85 % ، كما يوجد في امتحانات الصف الثاني الثانوي أسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% يجيب عنها الطالب ورقيا .