التموين: استمرار صرف الخبز المدعم بـ5 قروش.. وإنتاج 270 مليون رغيف يوميا

صورة أرشيفية لخبز
صورة أرشيفية لخبز

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صرف الخبز المدعم لنحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية ، بسعر 5 قروش للرغيف ، ويحصل كل مستفيد على 5 أرغفة يومياً.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين ، على استقرار وثبات سعر الخبز المدعم ، خاصة وأنه تم زيادة دعم التمويني بالموازنة الجديدة إلى 127 مليار جنيهاً، وان الزيادة ستوجه لصالح إنتاج الرغيف المدعم.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنه رغم ارتفاع سعر السولار بقيمة جنيه للتر، وزارة التموين ستدفع للمخابز البلدية هذا الفرق، للحفاظ على انتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحى ، شدد خلال تصريحات سابقة ، على أن الهيئة العامة للسلع التموينية، ستتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتى تعمل بوقود السولار، وجاء ذلك في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار السولار .

وأصدر وزير التموين، أمس السبت 6 مايو ، توجيه وزاري رقم (13) لسنة 2023 , بشأن تعديل تكلفة رغيف الخبز ، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة اسعار وقود ( السولار ) بمقدا جنيه للتر.

ونصت مادته الأولى، أن يتم تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التموينية في القطاعين ( العام ، الخاص )، وذلك في ضوء صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمتضمن تحديد

اسعار المواد البترولية ومنها ( السولار ) ، ليتم احتساب تكلفة تصنيع الرغيف بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود ( السولار) في عملية التصنيع .

ونصت الماده الثانية أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولاربالقطاعين ( العام ، الخاص ) ، بالإضافة الى الجزء المخصوم من تكلفة التصنيع لتسوية قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع ( الخاص ) عن كل رغيف ،وطبقا لما يتم إثباته من مبيعات خبز بلدي مدعم على النظام بموجب البطاقات التموينية الذكية من خلال ماكينات صرف الخبز بكل مخبز بلدى •.

اقرا ايضا :الحكومة تنفي صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من الشهر المقبل