عاجل

انخفاض خام غرب تكساس يصل الي مستويات "الستينات" لأول مرة

خاص| تعرف على تداعيات قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار النفط

مدحت يوسف
مدحت يوسف

تتعرض أسواق النفط في الفترة الحالية الى عدة تحديات، وكذلك تواجه خسائر متتالية منذ بداية العام الجاري 2023، ويعود ذلك لـ الأزمات التي يشهدها الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة الأخيرة، مما نتج عنها اضطرابات عنيفة بالقطاع المصرفي منذ شهر مارس الماضي، و بذلك إليكم تداعيات قرار "الفيدرالي الأمريكي" على أسعار النفط.

أفاد المهندس "مدحت يوسف" نائب رئيس هيئة البترول الأسبق في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، بأن الفيدرالي الأمريكي يتجه نحو رفع أسعار الفائدة، وسيترتب علي ذلك حدوث ركود اقتصادي في أسعار النفط المستقبلية .

اقرا ايضا :«بسبب تراجع الإنتاج» .. خام برنت المرجع العالمي لتسعير النفط يشهد تحولا تاريخيا

و تابع المهندس، أن أسعار النفط انخفضت مؤخراَ بشكل غير متوقع، ليصل سعر خام برنت القياسي لمستوي ٧٢-٧٥ دولار للبرميل مع انخفاض تاريخي لخام غرب تكساس الخفيف الأمريكي، ليصل الي مستويات "الستينات" لأول مرة.

ويأتي ذلك مع تخفيض تاريخي من خلال أوبك بلس، اثار الدول الغربية وامريكا ليتبعه تخفيض جزئي آخر بقرارات فردية من دول أوبك وغيرها ونتج عن ذلك انخفاض أسعار النفط.

وقال المهندس في تصريحاته: "استمرار انخفاض أسعار النفط لمستويات أقل سعراً هي المتداولة حالياً، حتي وان قامت دول أوبك وحلفاؤها بالمزيد من المعروض من النفط بتخفيض سقف إنتاجها".

وأكد، أن هذا التوجه سيساهم كثيراً في تخفيض الضغط علي موازنة مصر، إلا أنها لن تؤثر علي الأسعار المحلية والتي تتداول بأسعار أقل كثيرا عن تكلفتها.