ضبط 2 طن كبريت زراعي و3 مخابز تصرفوا في 54 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبحيرة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة من ضبط 2 طن كبريت زراعي وطن سماد مجهول المصدر و3 مخابز؛ لتصرفهم في 54 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبيع في السوق السوداء.  

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة؛ لتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م. مجدي الخضر وتحت إشراف  محمد عبد العال وكيل المديرية  سمير البلكيمي مدير الرقابة التموينية بحملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق. 

أسفرت عن  ضبط  3 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بمقدار 28 جرام للرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليهم وغلقهم لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين، و3 مخابز لتصرفهم في 54 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة. و4 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن. ومخبز أنتج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة.

كما تم تحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز وقت المرور.

مدينة النوبارية
- تم ضبط 2 طن كبريت زراعي مجهول المصدر وتحرير محضرين تبديد أحراز.

- محضرين بيع بأزيد من السعر الرسمي.

- 6 محاضر عدم الإعلان عن الاسعار.

مركز ومدينة الدلنجات
- تم ضبط  طن سماد زراعي مجهول المصدر.
- 14عبوة مبيد زراعي منتهية الصلاحية.

كما تم تحرير 10 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة ومحضر تجميع 300 لتر سولار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| ضبط 4920 زجاجة زيت تموينى تم تهريبها وبيعها بالسوق السوداء