محمد الباز: كل مواطن مسئول مع البلد فيما وصلت إليه الأوضاع

محمد الباز
محمد الباز

قال الإعلامي محمد الباز، إن كل مواطن له دور ومسئول مع البلد فيما وصلت إليه الأوضاع، مشيرا إلى أنه ضد "لاطمي الخدود"، وتحويل الأمر إلى مندبة، وكأن البلد "راحت في داهية".

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن البلد تتعرض لمشكلة وأزمة اقتصادية يمر بها العالم كله، ولكن التركيز الكبير جدا مع كل ما يخص مصر سياسيا واقتصاديا في وسائل الإعلام العربية والأجنبية أمر غريب.

ولفت محمد الباز، إلى أن الأخبار والتقارير التي تتناولها وسائل الإعلام عن مصر تشيع جو من الإحباط والاكتئاب، متابعا: "أخطر حاجة بيواجهها الإنسان او شعب او دولة هو انعدام الأمل"، منوها أن حروب الجيل الرابع الآن تستهدف مصر، والآن تستطيع السوشيال ميديا والإعلام أن تجعلك منتصر وأنت تجلس أمام الشاشة، وتستطيع أن تجعلك مهزوما أيضًا.

وأوضح أن حادث مقتل نيرة أشرف أخذ زخم مصري وعربي كبير جدا، وبعد شهر وقعت نفس الحادثة بالأرض فقام شاب بقتل زميلته بالجامعة ولم يتحدث أحد عن الحادث أكثر من يوم.

وأردف: "لو دخلنا على المواقع العربية هتلاقي جرائم وجنايات بتحصل كل يوم لكن مفيش اهتمام بيها، فليه الآخر مشغول بيك طول الوقت؟، أنت دولة لها ثقلها ووزنها والناس مشغولة بيك دائما".