تقرير شامل | يوم حافل.. بريطانيا تدخل التاريخ بمراسم حفل تتويج الملك تشارلز «المهيب».. صور

تتويج الملك تشارلز الثالث ( أ ف ب )
تتويج الملك تشارلز الثالث ( أ ف ب )

إعداد: إسراء ممدوح

 

اليوم 6 مايو 2023، يومٌ لن ينساه البريطانيون، بل والعالم أجمع، ذلك الحدث الملكي الذي شهدته المملكة المتحدة، على نطاق واسع، بتتويج تشارلز الثالث على عرش بريطانيا بشكل رسمي.

والآن.. وبعد الانتهاء من مراسم التتويج للعاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث داخل كنيسة «وستمنستر» التي احتضنت مراسم حفل تتويج الملك تشارلز في بريطانيا، نُبرز لكم أهم التفاصيل التي جرت في اليوم، والتي عاشها الشعب البريطاني والعالم، بعد مشاهدة مراحل مراسم تتويج الملك تشارلز.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» خلال السطور التالية، أبرز الأحداث التي جرت في مراسم الحفل التاريخي اليوم، التي لم تشهد مثله بريطانيا منذ 70 عامًا، ليصبح تشارلز الثالث الملك الـ40 الذي تُوّج في كنيسة وستمنستر في بريطانيا.

- وضّحت «بوابة أخبار اليوم»، المواصفات الخاصة للعربتان الفخمتان، التي نقلت الملك تشارلز الثالث وقرينته «كاميلا» لحفل تتويجه. 

اقرأ التفاصيل|  «عربات ملكية فخمة».. يستقلها الملك تشارلز الثالث وقرينته 

- حضرت الأميرة الراحلة ديانا سبنسر في مشهد تتويج الملك تشارلز الثالث في العاصمة البريطانية لندن، بعد أن حمل أحد الأشخاص صورها في موكب قبل بدء مراسم تتويج الملك. 

اقرأ التفاصيل | صورة الأميرة ديانا حاضرة في مشهد تتويج الملك تشارلز

- توافدت حشود من بريطانيا وشتى أنحاء العالم على لندن، اليوم السبت، لمتابعة تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا، في أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عامًا وضمن مراسم تتسم بالأبهة والفخامة ويعود تاريخها إلى ألف عام.

اقرأ التفاصيل |  حشود في لندن لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز

- وصلول الأمير هاري ، إلى كنيسة وستمنستر في لندن، وذلك لحضور تتويج والده الملك تشارلز.

اقرأ التفاصيل |  ظهور الأمير هاري في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث.. صور

- تُوج العاهل البريطاني تشارلز الثالث ملكًا على بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، خلال مراسم تاريخية تشهدها المملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 1953، حينما تُوجت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا.

اقرأ التفاصيل |  تتويج الملك تشارلز الثالث على عرش بريطانيا

- وصل العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، وزوجته الملكة رانيا، إلى كنيسة وستمنستر في لندن، لحضور تتويج الملك تشارلز الثالث.

اقرأ التفاصيل | أول ظهور للعاهل الأردني وزوجته الملكة رانيا في حفل تتويج الملك تشارلز

- كشف قصر باكنجهام عن القائمة الكاملة للموسيقى في تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث، في وستمنستر أبي، وتم إصدار ترتيب كامل للخدمة لتتويج كنيسة وستمنستر، حيث قام الملك شخصيًا بتكليف اثني عشر مقطوعة موسيقية جديدة ، لتسليط الضوء على أبرز الملحنين والفنانين البريطانيين.

اقرأ التفاصيل |  تتويج الملك تشارلز.. ما هي الموسيقى التي ستعرض خلال الحفل؟

- انتهت قبل لحظات مراسم تتويج العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث داخل كنيسة وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ التفاصيل | انتهاء مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث داخل كنيسة وستمنستر

- اتجهت أنظار العالم للعاصمة البريطانية لندن، لمتابعة مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، والتي حضرها العديد من قادة العالم والدبلوماسيين ومندوبي الدول، كما شهدت سماء لندن عروضًا جوية، ضمن مراسم التتويج.

اقرأ التفاصيل |  عروض جوية وتأمين ضخم بالتزامن مع تتويج تشارلز الثالث

- تعهد الأمير وليان، وريث العرش وأمير ويلز بالولاء لوالده الملك تشارلز خلال مراسم حفل التتويج، وركع أمامه وحياه قائلا "أنا، ويليام، أمير ويلز، أتعهد بالولاء لك، وأضع الإيمان والحقيقة عليك. ساعدني يا الله."

اقرأ التفاصيل |  الأمير وليام يتعهد بالولاء لوالده الملك تشارلز

- طلّ العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة كاميلا من الشرفة الملكية بقصر باكنجهام رفقة العائلة الملكية، فيما غاب الأمير هاري، نجل الملك، عن المشهد. 

اقرأ التفاصيل | الملك تشارلز وقرينته يطلان من شرفة قصر باكنجهام رفقة العائلة الملكية