الرموز الدالة على تتويج تشارلز الثالث على عرش بريطانيا.. «تاج وصولجان وكرة ذهبية»

تتويج الملك تشارلز على عرش بريطانيا (أ ف ب)
تتويج الملك تشارلز على عرش بريطانيا (أ ف ب)

إعداد: إسراء ممدوح

 

تُوّج منذ لحظات قليلة، الملك البريطاني تشارلز الثالث ملكًا على بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، خلال مراسم تاريخية تشهدها بريطانيا لأول مرة منذ عام 1953، خلفًا لوالدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وانطلقت مراسم احتفالية تتويج الملك تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا، وسط تأهب أمني كبير، واستعد قصر باكينجهام لهذا الحدث التاريخي، لحضور الضيوف الدعويين وتجهيز وتنصيب المقاعد أمام القصر لمشاهدة مراسم الحفل  التي تُجري حاليًا، والتي تجمع بين المراسم الدينية ومظاهر الفخامة أيضًا، التي ترجع تقاليده إلى أكثر من 1000 عام.

وتقلد الملك تشارلز الثالث الريغاليا في حفل تتويجه الذي يجري الآن، التي تعتبر رمزًا إلى جوانب مختلفة من مسئوليات الملك ومنصبه مثل التاج والكرة الذهبية والصولجانات، في أكبر حفل رسمي لتتويج الملوك منذ 70 عامًا، وبريطانيا هي الدولة الوحيدة بأوروبا التي تُقدم تلك الرموز خلال مراسم حفل التتويج.  

اقرأ أيضًا: فيديوجراف| كرسي تاريخي وملابس الأجداد.. ملامح من تتويج تشارلز؟

ونشرت وكالة «فرانس برس»  صورة  أظهرت فيها، صورًا لتلك الرموز، تعرضها «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية، وهي رموزًا دالة على تملك تشارلز الثالث، سُطلة ملك بريطانيا وكذلك المسئوليات التي تتعين عليه.