التموين: ارتفاع توريد القمح المحلي إلى 1.2 مليون ‏طن

صورة أرشيفية للقمح
صورة أرشيفية للقمح

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة، المختصة بمتابعة توريد القمح ‏المحلي، يفيد بارتفاع نسب توريد القمح المحلي ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد اجازة العيد الى 1.2 مليون طن.

وأضاف ‏التقرير، الوارد إلى وزير التموين، أن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي ‏عملها يومياً مع أخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساءاً.

اقرا ايضا

توريد 37 ألفا و34 طنًا من القمح إلى صوامع وشون بني سويف

أكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن التقرير أكد ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام عن العام الماضي في نفس التوقيت، وأشار ‏إلى أن دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد.

وأكد المصيلحي، أنه قد وجه ‏مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات امام ‏المزارعين والموردين لتوريد القمح المحلي، وإرسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ‏معاون الوزير، أن هناك توجيهات إلى المديريات بتسيير ‏حملات يومية على مصانع الأعلاف والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الاعلاف، وأنه يتم التنسيق مع ‏مباحث التموين بهذا الصدد،

وأكد المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير، أن وزير ‏التموين يتابع يومياً مع مديري المديريات نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي في أي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.‏